سوق الفوركس
أخر الأخبار

هل تداول الفوركس مربح؟ كم يمكنني الربح من الفوركس؟

محتويات المقالة 📌

هل تداول الفوركس مربح؟ يعد سوق الصرف الأجنبي – أو سوق الفوركس – أحد الأسواق الأكثر جاذبية على مستوى العالم ، حيث يبلغ حجم التداول اليومي أكثر من 6.5 تريليون دولار أمريكي.

ومع ذلك ، فإن البدء في تداول العملات الأجنبية ليس بالأمر السهل – فهناك الكثير من عدم اليقين والتعقيد. لا توجد أي تنبؤات وتقديرات دقيقة حول المبلغ الذي يمكن أن يكسبه المتداول المبتدئ – ولكن جميع المخاطر شفافة منذ البداية.

حتى مع منحنى التعلم الحاد لتداول العملات الأجنبية ، كان الطلب مرتفعًا على هذه الحرفة منذ بداية جائحة COVID-19 وإجراءات التباعد الاجتماعي. ولكن ما هي فرصك في سوق الفوركس في عام 2022؟

في هذه المقالة ، سوف نجيب على سؤال أساسي لدى الجميع عند البدء: هل تداول الفوركس مربح؟

هل تداول الفوركس مربح حقًا؟

يهتم العديد من الأشخاص بتداول العملات الأجنبية باعتباره مخطط “الثراء السريع”.

ومع ذلك ، بينما يمكنك بالتأكيد جني مبلغ لا بأس به من المال في تداول العملات الأجنبية – لن تجعلك ثريًا إلا إذا كنت تاجر عملات ماهر خارج الرسوم البيانية.

كما ذكرنا أعلاه ، تمر تريليونات الدولارات من خلال سوق الفوركس كل يوم. ولهذا السبب يربح المتداولين الأكثر خبرة المليارات.

كما ذكرنا أعلاه ، تمر تريليونات الدولارات في سوق الفوركس كل يوم. ولهذا السبب يربح المتداولين الأكثر خبرة المليارات

في الواقع ، يخسر غالبية متداولين الفوركس أموالهم – يبلغ حوالي 68٪ من جميع مستثمري الفوركس عن خسائر صافية في نهاية العام. ومع ذلك ، هناك طريقة أخرى للنظر في ذلك – كل متداول ثالث لا يخسر المال.

هل تداول الفوركس مربح؟ كم يكسب متداولين الفوركس؟

تتمثل إحدى أكبر مزايا تداول الفوركس في أنه ، على عكس شيك الراتب التقليدي ، لا يوجد حد لمقدار المال الذي يمكنك كسبه إذا تقدمت بطلب نفسك بشكل صحيح.

ومع ذلك ، هناك جانب آخر لهذه العملة: ليس لديك دخل ثابت ، وتعتمد أرباحك على مجموعة متنوعة من العوامل.

ولا تأخذ هذا والحقائق المتعلقة بخسارة المتداولين على أنها مثبطة للعزيمة – فهناك الكثير من القصص عن أشخاص دخلوا اللعبة بأموال صغيرة وكسبوا ثروة صغيرة.

بدأ تشين لينكوي ، تاجر صيني ، عمله بما لا يزيد عن 100 دولار – في غضون أسبوعين فقط ، حقق ربحًا قدره 100 ألف دولار.

الآن ، هناك جوانب كثيرة لهذه القصة. من الواضح أن لينكوي يتمتع برافعة مالية ضخمة ، ولم يكن تداوله متوافقًا مع قواعد إدارة الأموال لتداول العملات الأجنبية بسبب الطبيعة عالية المخاطر لاستراتيجياته. ومع ذلك ، فإن نجاحه ليس منعزلاً.

هناك الكثير من القصص المماثلة عن ثروة الفوركس التي لم يتم الإعلان عنها – ولكن يمكنك بالتأكيد العثور على العديد من الأشخاص الذين ربحوا أي شيء من 1000 دولار إلى 10000 دولار بأموال أولية صغيرة.

في الواقع ، نادرًا ما ينشر أصحاب الدخل المرتفع مثل Linkuy نجاحهم لأن الدعاية تجتذب تدقيق الضرائب أو تكشف عن استراتيجياتهم.

هل أحتاج إلى الكثير من المال لتحقيق ربح جيد في الفوركس؟

نادرًا ما يتم احتساب أرباح المتداولين في سوق الفوركس بمبالغ مميزة بالدولار – عادةً ما يتم تقديمها كنسبة مئوية من إيداعك.

أيضًا ، فإن نسب الربح لكل فئة متداول لها عوامل تقييم ذاتية خاصة بها عند تحديد النجاح. منطقياً ، ربح 1٪ في اليوم ليس الكثير من المال للمتداول المبتدئ بإيداع ضئيل –

في حين أنه يمكن أن يعني ملايين أو مليارات الدولارات لكبار المتداولين من البنوك العالمية الذين يديرون ودائع ضخمة.

علاوة على ذلك ، تتأثر الأرباح بحجمك – العدد اليومي للعقود – ورافعتك المالية. إذا ارتفعت الرافعة المالية ، فإن مخاطر الاستثمار تزداد أيضًا لأن أرباحك ورافعتك المالية تنخفض أو تنمو بشكل متناسب.

على سبيل المثال ، يمكن أن تؤدي إستراتيجية عالية المخاطر إلى جانب الكثير من الرافعة المالية إلى أرباح تتراوح من 3 دولارات إلى 15 دولارًا في اليوم على وديعة بقيمة 10 دولارات ؛ ولكن هذا مستوى من النجاح يمكن أن يأمل فيه القليل من المتداولين.

في الختام ، تتأثر أرباح المتداول بالتأكيد بالإيداع الذي يتعامل معه ورافعته المالية. من الآن فصاعدًا ، ستكون مهارتك في التنبؤ بالوضع الاقتصادي العالمي على المدى القصير أمرًا بالغ الأهمية –

حيث تحصل على الأفكار والمعرفة التي تؤثر على توقعات السوق الخاصة بك. كلما زادت الأموال التي تستثمرها ، زادت ربحك – لكن الإيداع الكبير لا يكفي وحده.

كيف تؤثر الرافعة المالية في الفوركس على أرباحك

في سوق الفوركس ، ترتفع الرافعة المالية عادة إلى 100: 1. بعبارات أبسط ، تعني هذه الرافعة المالية أنه يمكنك إجراء صفقات تصل إلى 100000 دولار لكل 1000 دولار لديك بالفعل في حسابك.

إنها أداة مالية مفيدة للمتداولين الذين يرغبون في زيادة تعرضهم للسوق فوق حجم إيداعهم الأولي.

ومع ذلك ، فإن الرافعة المالية ليست مفيدة إذا لم تكن على دراية بجميع المخاطر المصاحبة لها. في جوهرها ، تضخم الرافعة المالية خسائر التداول بقدر المكاسب –

لذا فهي ظاهرة عندما تربح ومن المحتمل أن تضعف إذا كنت تخسر. كلما زادت الرافعة المالية التي تستخدمها على رأس المال الخاص بك ، زادت المخاطر.

مثال على تداول الفوركس ذات الرافعة المالية الغير مربحة

سنوضح مخاطر الرافعة المالية في تداول الفوركس بمثال. تخيل لو كان لدى المتداول رأس مال ابتدائي قدره 10000 دولار ، وكانوا يعملون مع وسيط لديه وديعة هامش بنسبة 1٪. إنهم ينظرون إلى خياراتهم الحالية ،

ويقود تحليلهم كلاهما للاعتقاد بأن زوج دولار أمريكي / يورو يقترب من قمته وأنه سينخفض ​​قريبًا. نتيجة لذلك ، قرروا بيع زوج دولار أمريكي / يورو عند 1.20.

هذا هو المكان الذي تلعب فيه الرافعة المالية. إذا قرر المتداول تطبيق 50 ضعفًا لرافعته المالية الحقيقية في حالة هذه التجارة المعينة ، فسيكون قادرًا على بيع USD / EUR بمقدار 500000 دولار بدلاً من 10000 دولار فقط.

إذن ، ماذا يحدث إذا ارتفع زوج USD / EUR إلى 1.21 بدلاً من الانخفاض كما توقع المتداول؟ سوف ينخفضون بمقدار 4150 دولارًا ، وهو ما يمثل 41.5 ٪ من إجمالي إيداع المتداول.

مثال على تداول الفوركس ذات الرافعة المالية المربحة

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن تكون الرافعة المالية رائعة إذا كنت تستخدمها بحكمة – لأنها يمكن أن تضخم بشكل كبير إيداعك لصفقة معينة. لنفترض أن هناك حركة ضخمة تجعل الدولار الأمريكي / اليورو من 120 إلى 110.

إذا قام المتداول بـ بيع زوج دولار أمريكي / يورو بمقدار 5000 دولار عند 1.20 بعد ذلك قام بتغطية مركزه القصير بمجرد وصول المؤشر إلى 1.10 – فسوف يحقق ربحًا قليل بنسبة 8.33٪ ، أو حوالي 500 دولار. ومع ذلك ، إذا قرروا تطبيق رافعة مالية بنسبة 50: 1 ، فسيحصلون على 416.67٪ ضخمة – تصل إلى 25000 دولار.

هل تداول الفوركس مربح؟ ما هي استراتيجية الفوركس الأفضل لتحقيق الربح

هناك الكثير من الأنواع لاستراتيجيات التداول المختلفة لتداول العملات الأجنبية . مع وجود العديد من تكتيكات واستراتيجيات التداول المختلفة يجعل اختيار واحدة منها أمرًا صعبًا.

وكذلك ، فإن البحث عن مختلف أنواع الاستراتيجيات التي يفضلها المتداولين الناجحون يوضح ذلك أنك بنسبة كبيرة جدا ستحقق ربحًا.

التعلم من تجارب الزملاء الأكثر خبرة هو مساعدة كبيرة لمتداولي الفوركس الآخرين ، وخاصة للمبتدئين. أثبتت دراسة دقيقة لآلاف المتداولين الناجحين عن بعض البيانات من حياة المتداول التي توضح ما يفضله أكثر المتداولين الذين يعملون مع أفضل الوسطاء من حيث استراتيجيات التداول:

31٪ يفضلون التداول طويل المدى

28٪ يذهبون مع استراتيجية الموقف المتابعة

27٪ يلجأون إلى التداول اليومي

14٪ يفضلون سكالبينج

هذه مثال لأستراتيجيات مختلفة من حيث المدة الذي يحتفظ فيها المتداولين بصفقاتهم مفتوحة. هناك طرق أخرى للتمييز بينها ، مثل بناء على علاقاتها مع الاتجاهات الحالية. من حيث الاتجاهات ، يمكننا تقسيم استراتيجيات الفوركس على النحو التالي:

  1. استراتيجية خط الاتجاه – تعني التداول فقط في الاتجاه الحالي سوا صاعد أو هابط وإغلاق الصفقات بمجرد انتهاء حركة الاتجاه.
  2. استراتيجيات الاتجاه المعاكس – حيث تتعارض المراكز مع الاتجاه الذي يسير فيه الاتجاه ، ويتم إغلاقها بمجرد الانتهاء من التراجع.
  3. الصفقات الجانبية – حيث يتم إجراء التداولات أثناء تحركات الأسعار في نطاق ثابت ، في الوقت الذي يتم فيه توحيد السعر. ويغلقون هذه الصفقات عندما يبدأ الاتجاه في اكتساب الزخم مرة أخرى.

عندما يتعلق الأمر بهذا التقسيم بين الاستراتيجيات ، قالت الصفقات التي تم مسحها إنها تستخدم:

الاستراتيجيات من منظور الاتجاهاتنسبة مئويةعدد الأصوات
الاتجاه المضاد15%1295
خط الاتجاه54%1296
الاتجاه الجانبي31%744
الجميع100%2,400

كما ترون ، كما هو متوقع ، يفضل معظم المتداولين الناجحين “اللعب بأمان” واتباع استراتيجيات خط الاتجاه السائدة.

ما هي أزواج العملات الأفضل لتحقيق الربح

هناك المئات من أدوات التداول المختلفة في سوق الفوركس – لكن أزواج العملات هي بالتأكيد أهمها. بالطبع ، مع وجود العديد من العملات ، ليس من السهل على المتداول المبتدئ اختيار أفضل العملات في البداية.

من ناحية أخرى ، هناك أشخاص يفضلون التمسك بزوج الدولار الأمريكي / اليورو باعتباره أكثر أزواج العملات سيولة – بينما يقسم الآخرون بأزواج العملات “الأكثر غرابة” ،

والتي تعد خيارًا أكثر تقلبًا. هناك الكثير من التكهنات حول أزواج العملات الأفضل لتداول العملات الأجنبية المربح ، ولكن لا توجد إجابة واحدة محددة تعمل في كل موقف.

يقترح بعض الخبراء أن أزواج العملات عالية التقلب هي التي تحقق أكبر قدر من الأرباح. يعتقد البعض الآخر أن المخاطر العالية التي تأتي مع مثل هذه الاستثمارات لا تستحق العناء بكل بساطة. أيضًا ،

هناك بعض الأشخاص الذين يحكمون أساسًا على أزواج العملات من خلال السيولة ، بينما يستخدم البعض الآخر التقلب باعتباره العامل الأكثر أهمية.

في نهاية اليوم ، فإن أفضل طريقة لتحديد الخيارات الأكثر أمانًا والأكثر ربحية هي معرفة ما يفعله المتداولون الناجحون.

تظهر البيانات من بنك التسويات الدولية (BIS) أن الغالبية العظمى من المعاملات تتجه نحو زوج اليورو / الدولار الأمريكي. في حد ذاته ، فإنه يشكل 27.95٪ من إجمالي حجم التداول للأدوات المالية.

بعد ذلك ، الأزواج الشعبية الأخرى هي:

هل تداول الفوركس مربح الدولار الأمريكي / الين الياباني عند 13.34٪

هل تداول الفوركس مربح الجنيه البريطاني / الين الياباني – 3.57٪

هل تداول الفوركس مربح دولار أسترالي / دولار أمريكي – 6.37٪

هل تداول الفوركس مربح اليورو / الجنيه الإسترليني – 2.78٪

هل تداول الفوركس مربح اليورو / الين الياباني – 3.93٪

هل تداول الفوركس مربح الجنيه البريطاني / الدولار – 11.27٪

هل تداول الفوركس مربح اليورو / الدولار الاسترالي – 1.8٪

هل تداول الفوركس مربح NZD / USD – 4.08٪

هل تداول الفوركس مربح الدولار الأمريكي / الدولار الكندي – 5.22٪

هل تداول الفوركس مربح الدولار الأسترالي / الين الياباني – 2.73٪

هل تداول الفوركس مربح دولار الأمريكي / الفرنك السويسري – 4.63٪

كما ترى ، تحتوي معظم أزواج العملات ذات الحجم الأكبر على تداولات بالدولار الأمريكي وعملة عالمية رئيسية أخرى.

تظهر تحليلات البيانات العالمية حول أحجام التداول أن أزواج العملات هذه هي أكثر الأنواع سيولة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن أزواج العملات هذه (باستثناء الدولار الأمريكي / الدولار الكندي والجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي) لها تقلبات معتدلة جدًا لا تتجاوز 100 نقطة يوميًا ، نتيجة للسيولة الكبيرة لهذه العملات.

هل تداول الفوركس مربح؟ هل تريد تحقيق ربح؟ تجنب عمليات الاحتيال في الفوركس

من الضروري التأكد من أن الوسيط الذي تختار التعاون معه قانوني وشرعي ومرخص من قبل السلطات المالية المناسبة. إذا لم تبذل العناية الواجبة هنا ، فمن المحتمل أنك ستخسر أموالك التي كسبتها بشق الأنفس بدون وسيلة لاستعادتها.

ليس من الجيد إنشاء حساب تجريبي ومعرفة كيفية عمل النظام الأساسي قبل استثمار أي أموال ، ويجب أن ترى أيضًا:

هل تداول الفوركس مربح ما مدى صعوبة فتح الحساب

هل تداول الفوركس مربح كم من الوقت تحتاج إلى انتظار رد موظفي الدعم على أسئلتك؟

هل تداول الفوركس مربح هل العقد مع الوسيط مقبول

هل تداول الفوركس مربح هَلّ يقدم الوسيط معلومات الاتصال ، مثل عنوان سكايب أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني؟

هل تداول الفوركس مربح هل لدى وسيط الفوركس أماكن مادية يمكنك زيارتها؟

هل تداول الفوركس مربح هَلّ لديهم جميع التراخيص المطلوبة والتسجيل؟

هل تداول الفوركس مربح هل يمكنك الوصول إلى أي من تواريخ أدائهم؟

هل تداول الفوركس مربح؟ 5 نصائح لتداول فوركس مربح

إذا كنت ترغب في تحقيق تجارة فوركس مربحة حقًا ، فعليك أن تضع في اعتبارك أمرين:

اختر وسيطًا موثوقًا به

إلى جانب شرعية الوسيط ، فأنت تريد معرفة نوع أدوات التداول التي يستخدمونها ، وخبراتهم ، وفرص تنويع المخاطر التي يقدمونها لك ، ونوع الحسابات التي يمكنك فتحها ، ومستوى الرافعة المالية التي يقدمونها.

تعلم إدارة المخاطر

تعد الإدارة السليمة للمخاطر ضرورية إذا كنت ستنجح في تداول العملات الأجنبية. الطريقة الوحيدة للفوز هي من خلال نظرة مستقبلية طويلة المدى – وعلى المدى الطويل ،

من المحتمل أن تخسر كل الوقت. ومع ذلك ، إذا تعلمت إدارة المخاطر المناسبة ، فلن تكون أي من الخسائر منهكة ، وستكون قادرًا على التعافي بسهولة. يجب ألا تعتمد بشكل مفرط على الرافعة المالية ، لا سيما في البداية – وبهذه الطريقة لن تحترق وستحتفظ برأسمالك.

لا تبالغ

هناك الكثير من المعلومات حول تداول الفوركس عبر الإنترنت ، وهذا هو السبب في أنه من السهل على المبتدئين الانخراط في استراتيجيات معقدة للغاية حيث يمكنهم ارتكاب الكثير من الأخطاء. بالنسبة للمبتدئين ،

من الأفضل التمسك بالتداول المتأرجح والاستراتيجيات المماثلة حيث لن تقوم بعدد كبير من الصفقات مرة واحدة. هذه أسهل بكثير للتحكم في البداية.

خذ وقتًا لتجهيز نفسك عقليًا

أحد الأشياء التي يتجاهلها الناس أحيانًا بشأن تداول العملات الأجنبية هو مستوى القدرة العقلية المطلوبة للعمل. بصفتك متداولًا ، يجب أن تدرك شيئًا واحدًا منذ البداية –

خسارة المال بقدرة محدودة هو مجرد جزء من الوظيفة. يجب أن تعد نفسك عقليًا لمجموعة من الخسائر المتتالية وأن تستمر في العمل بشكل منهجي لتحقيق الربح.

تعلم طوال الوقت

إذا كنت تتعامل مع تداول العملات الأجنبية على أنه هواية عرضية ، فمن المحتمل أن تستمر في خسارة المال طوال الوقت. بدلاً من ذلك ،

يجب أن تكون مستعدًا لتخصيص قدر كبير من وقتك في الوظيفة. كن في عقلية تتعلم من كل خطوة وكل تجارة ؛ تعامل معها كمدرسة وعمل في نفس الوقت.

متداولين الفوركس الأكثر ربحية في التاريخ

جورج سوروس

يمكن القول إن جورج سوروس هو أشهر متداول في الفوركس ورجل أعمال مالي في العالم. بدأت حياته المهنية في لندن بعد الحرب العالمية الثانية ،

حيث هرب من المجر النازية. قبل تأسيس شركته الخاصة في عام 1970 ، عمل في العديد من الشركات الأخرى.

ومع ذلك ، فإن صعوده إلى النجومية الدولية بدأ في عام 1992 ، عندما حطمت تجارته بنك إنجلترا وأعطته ربحًا قدره مليار دولار.

آندي كريجر

أصبح آندي كريجر تاجرًا ناجحًا بعد أن ترك Salomon Brothers في عام 1986. وحقق له عمله اللاحق في Banker’s Trust حدودًا ضخمة لرأس المال – 700 مليون دولار مقارنة بـ 50 مليون دولار المعتاد ،

مما يدل على ثقة أصحاب العمل به. كان أكبر مكسب لكريجر هو بيعه على المكشوف للدولار النيوزيلندي ، العملة التي اعتبرها عن حق معرضة للخطر بسبب الذعر المالي العالمي.

بيل ليبشوتز

Lipschutz هو تاجر فوركس مشهور آخر عمل في قسم الصرف الأجنبي في سالومون. انضم إلى الشركة في الوقت الذي بدأت فيه أسواق الفوركس في الازدهار في الثمانينيات

وأصبحت تتمتع بشعبية كبيرة. كان نجاحه سريعًا ، وتمكن من كسب 300 مليون دولار للشركة في غضون عامين فقط.

بحلول عام 1984 ، كان المتداول الرئيسي للفوركس في الشركة وظل يحتفظ بهذا المنصب حتى عام 1990 قبل أن يغادر ليصبح مدير محفظة في شركات أخرى.

وسطاء فوركس موثوق بهم

RoboForex

Robo Forex هي شركة وساطة تأسست عام 2009. تقدم خدمات للأسواق المالية في 169 دولة. أكثر من 3.5 مليون مستخدم هما عملاء شركة Robo Forex. Robo Forex هي مطور البرامج الرائد في صناعة الفوركس.

RoboForex معترف بها كشريك موثوق به من قبل خبراء السوق المالية الأكثر احترامًا. فازت الشركة بالعديد من الجوائز المرموقة.

تمتلك مجموعة شركات RoboForex ترخيصًا دوليًا لتقديم الخدمات من FSC Belize ، ورخصة أوروبية من CySEC (رقم الترخيص 191/13 Robomarkets Ltd).

شركة EXNESS

تعمل شركة Exness Trading Company في سوق الفوركس منذ عام 2008. وتدير شركة Nymstar Limited نشاط الوسيط ، وهي شركة مسجلة في جمهورية سيشيل.

يتم تنظيم الخدمة من خلال تراخيص CySEC (هيئة الأوراق المالية القبرصية) و FCA (مكتب التنظيم والإشراف المالي لبريطانيا العظمى) و FSA (مكتب التنظيم والإشراف الماليين في جمهورية سيشيل).

يحتل الوسيط مكانة رائدة في تصنيفات الفوركس. يبلغ إجمالي حجم التداول الشهري للشركة 325.8 مليار دولار أمريكي. لدى الوسيط حاليًا عقود فروقات متاحة للعملات المشفرة والأسهم وأكثر من 120 زوجًا من العملاتوالطاقة والمعادن.

توفر خدمة Exness ظروف عمل مواتية للمتداولين: عمولة منخفضة وتنفيذ فوري للأوامر وسحب الأموال. تتيح الرافعة المالية اللانهائية كسب ودائع صغيرة تصل إلى 999 دولارًا أمريكيًا.

هناك عدة خيارات لفتح حساب حسب احتياجات المتداولين. يتوفر حساب تجريبي – حساب تدريب مفيد لكل من المتداولين المبتدئين والمتداولين المحترفين.

فتح حساب في Exness

AMarkets

AMarkets هي شركة دولية لها عشرات المكاتب في أوروبا ورابطة الدول المستقلة. تم تأسيسها في عام 2007 ، لكن هيكلها مر بتغييرات كبيرة منذ ذلك الحين. في البداية ، كانت الشركة تسمى AForex.

بمرور الوقت ، أصبحت العلامة التجارية رمزًا للموثوقية ومعايير خدمة الجودة الأوروبية. اليوم ، AMarkets هي وسيط ECN حديث ، تعمل بنشاط على تطوير كل من “التداول للمبتدئين” والتداول الخوارزمي الاحترافي.

أسئلة وأجوبة

هل يمكنني تداول الفوركس بمبلغ 100 دولار؟

سيسمح لك غالبية الوسطاء الذين يعملون مع متداولي الفوركس بإنشاء حساب بحد أدنى 100 دولار للإيداع.

ما الذي يجب أن أعرفه قبل تداول الفوركس؟

هناك الكثير لتتعلمه قبل أن تكون ناجحًا في تداول الفوركس – لذا تأكد من عدم إجراء إيداعات كبيرة قبل أن تعرف ما الذي تفعله.

هل يمكن للفوركس أن يجعلك غنيا؟

نعم ، مع ما يكفي من المهارة والذكاء والودائع القوية ، من الممكن تمامًا أن تكون ثريًا من الفوركس.

ما هو راتب متداول الفوركس؟

يكسب متداول الفوركس العادي حوالي 80 ألف دولار سنويًا ، على الرغم من أنه يمكن أن يتجاوز ذلك بكثير إذا أظهر ما يكفي من التصميم والمهارة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجي أغلاق مانع الاعلانات للأستمرار