سوق الفوركس
أخر الأخبار

ما هو سوق الفوركس ؟ دليلك لبدأ الربح من التداول

محتويات المقالة 📌

حاول ان تفكر في سوق الفوركس على أنه تبادل ضخم للعملات!

ما هو سوق الفوركس؟ في سوق الفوركس ، تقوم ببساطة بتبادل العملات الأجنبية. يقوم وسطاء الفوركس بإجراء هذه التبادلات نيابة عن الوسيط والربح هو الفرق بين كل عملة. الوسيط يكسب من هذه الأرباح .

أنت بصفتك المتداول تكسب ربحًا في سوق الفوركس عن طريق تحديد العملات التي سترتفع قيمتها والمعروفة أيضًا باسم سعر الصرف. يهدف المتداول إلى شراء عملة أرخص عند شرائها اليوم وسترتفع قيمتها غدًا مع تغير الأسعار (ارتفاع / هبوط).

يزيد عمر سوق الفوركس الحديث عن 40 عامًا. حتى الآن ، لا ندرك وجود هذا التداول أو الوصول إلى المعلومات للتعرف عليه. ولكن أصبح الآن تداول سوق الفوركس أسهل من أي وقت مضى وهناك فرص لأي شخص للتداول وكسب المال. لا تحتاج إلى أي تعليم اقتصادي أو مهارات خاصة. هنا سوف تتعلم كل ما تحتاجه لبدء عمل ناجح في سوق الفوركس.

سوق الفوركس

شاهد ايضا :

📌 كيف تبدأ تداول الفوركس في 5 خطوات: دليل المبتدئين

📌 هل الفوركس يستحق كل هذا العناء؟

📌 إيجابيات وسلبيات تداول الفوركس

📌 هل تداول الفوركس مربح؟ كم يمكنني الربح من الفوركس؟

📌 كيف تصبح متداول فوركس

ما هو سوق الصرف الأجنبي؟

ما هو سوق الفوركس هو سوق عملات عالمي. فوركس تعني صرف العملات الأجنبية. ببساطة ، الفوركس هو نظام للعلاقات الاقتصادية الخارجية بين البنوك من جميع البلدان واللاعبين الصغار المشاركين من خلال البنوك. يقوم سوق الفوركس باستمرار بشراء / بيع العملات والأوراق المالية والمعادن النفيسة والموارد الأخرى ، مما يجعله جزءًا مهمًا من الاقتصاد العالمي.

الفوركس عبارة عن بورصة افتراضية إلى حد ما ، وهي بوابة للمنظمات لدخول الساحة الاقتصادية الدولية. هذه المنظمات هي البنوك والشركات متعددة الجنسيات والمقتنيات والوسطاء الكبار ، إلخ.

العمليات الرئيسية التي تتم في ForexMarket هي شراء وبيع العملة أو أي شيء مدعوم بالعملة. النوع الرئيسي من المعاملات في سوق الفوركس هو المعاملات المضاربة – وهذا عندما تحصل على دخل من فرق السعر بين الشراء والبيع.

ميزات سوق الفوركس

يتمتع سوق الفوركس بميزات فريدة تجعله مكونًا منفصلاً للنظام المالي العالمي. هؤلاء هم:

  • تحويل مجاني لجميع العملات العالمية عبر الإنترنت في الوقت الفعلي ؛
  • ضمان السيولة المطلقة لكل تجارة ، وهناك دائمًا طلب ؛
  • القدرة على التداول المستمر طوال اليوم على مستوى العالم ؛
  • توحيد معاملات الصرف الأجنبي ؛
  • إمكانية التداول بالهامش للأفراد ذوي الأرباح المرتفعة ؛

تقلبات عالية في أسعار الصرف ، والتي لا تعتمد دائمًا على عوامل اقتصادية.

قد تجد هذه المعلمات مربكة بعض الشيء ، لكن لا تقلق إذا لم تكن واضحة. ما عليك سوى تخطي ما هو غير واضح ، ثم يصبح كل شيء أكثر وضوحًا.

سوق الفوركس
سوق الفوركس

ما هو سوق الفوركس

ما هو سوق الفوركس ليس محدودًا على المستوى الإقليمي ، فالتجار يبيعون ويشترون دائمًا – العملات والأوراق المالية والمعادن والنفط. بفضل الإنترنت وتقنيات المعلومات الحديثة ، يمكن لأي مستخدم عبر الإنترنت المشاركة في سوق الفوركس.

يوجد في سوق الفوركس بعض المجالات الجغرافية الرئيسية للنشاط:

  • سوق الصرف الأجنبي النيوزيلندي (ويلينجتون) ؛
  • سوق الصرف الأجنبي الأسترالي (سيدني) ؛
  • سوق الصرف الأجنبي الآسيوي (طوكيو وسنغافورة وهونغ كونغ) ؛
  • سوق الصرف الأجنبي الأوروبي (لندن ، فرانكفورت ، زيورخ ، باريس) ؛
  • سوق الصرف الأجنبي الأمريكي (نيويورك ، تورنتو ، شيكاغو ، لوس أنجلوس).

هذه هي أكبر أسواق الصرف الأجنبي. ويلينجتون هي أول من بدأ التداول ، ثم سيدني ، ثم عبر آسيا وأوروبا وأخيرًا لوس أنجلوس / الولايات المتحدة الأمريكية. يحدث كسر في التداول مرة واحدة فقط في الأسبوع – عندما تغلق البورصات الأمريكية يوم السبت في الساعة 01:00 بتوقيت جرينتش ، وتفتح بورصات نيوزيلندا مرة أخرى يوم الأحد في الساعة 9 مساءً بما يتماشى مع المناطق الزمنية الدولية.

تعرف على أفضل حسابات فوركس بالعملات الصغيرة في عام 2022

المشاركون في سوق الفوركس

للفوركس ثلاثة أنواع رئيسية من المشاركين:

تاجر.

الفرد الذي يتداول في سوق الفوركس. يمكن لأي شخص أن يصبح تاجرًا ، بما في ذلك أنت. القيد الوحيد هو أن المتداول لا يمكنه دخول الفوركس بمفرده ، فقط من خلال شركة معينة – وسيط فوركس.

وسيط.

المنظمة التي تمنح المتداول الفرصة للتداول في الفوركس. في الواقع ، الوسيط هو وسيط بين المتداول وسوق ما بين البنوك. يوفر الوسيط للمتداول أدوات التداول ومحطة تداول وشروط أخرى ضرورية للتداول.

مزود السيولة (أو مزود الأسعار).

المنظمات التي تحدد أنشطتها الأداء الحالي لأزواج العملات. بادئ ذي بدء ، هذه بنوك دولية وشركات كبيرة متعددة الجنسيات.

على سبيل المثال

، يريد جون سميث كسب المال من الفوركس. بغض النظر عن المكان الذي يعيش فيه ، فإنه يختار وسيطًا. ستجد أفضل الوسطاء في قائمتنا لأفضل وسطاء الفوركس . يتم تسجيل John على موقع الوسيط المختار ، ويخضع لعملية التحقق هناك ، ويقوم بالإيداع ، ويبدأ في عمل الرهانات. الآن هو تاجر يذهب إلى الإنتربنك من خلال الوسيط المختار. لا يحتاج جون إلى القلق بشأن من يعمل كمزود سيولة. هذه هي مشكلة الوسيط – من أين يمكن الحصول على عروض الأسعار الحالية ومن خلال أي بنك يمكنهم سحب معاملاتهم إلى الإنتربنك.

دليلك لبدأ الربح من التداول

ما هو سوق الفوركس ؟ فوائد سوق الفوركس

الآن بعد أن تم تحديد أساسيات سوق الفوركس ، دعني أتحدث عن فوائده ، لماذا يجذب مئات الآلاف من الأشخاص حول العالم.

يمكنك التداول على مدار الساعة.

يمنحك هذا فرصة للربح في وقت فراغك. يمكن للعديد من المتداولين العمل لساعات عمل منتظمة في وظائفهم الرئيسية ، والتداول في سوق الفوركس بعد العمل. كما قلنا ، بينما يكون الليل في جزء من العالم والأسواق “نائمة” ، يكون النهار في النصف الآخر من الكرة الأرضية وتنشط الأسواق. هذا يعني أنه يمكن للمتداول التداول في أي لحظة ، حتى في منتصف الليل.

هو السوق الأكثر سيولة في العالم.

كل يوم ، تحدث ملايين المعاملات في سوق الفوركس ، كل منها مدعوم بالعملة. هناك دائمًا طلب وهناك دائمًا عروض. حجم دوران السوق يقاس بتريليونات الدولارات.

الرافعة المالية في سوق القوركس

يتيح لك تداول الفوركس التداول بنظام الهامش ، ويمكن للمتداول الحصول على رافعة مالية ضخمة. على سبيل المثال ، 1: 1000. والربح في حالة النجاح سيكون هائلاً ، بينما يخاطر المتداول فقط برأس المال المتاح. هذا يعني أنه من خلال استثمار 1000 دولار ، ستتمكن من إجراء معاملات بمليون دولار.

أكثر أنظمة الاستثمار تطوراً.

يقدم الفوركس مجموعة كبيرة من الأنظمة للأرباح السلبية: PAMM ، LAMM ، MAM ، حسابات RAMM ، إدارة الثقة ، التداول الآلي (نسخ التداول) ، إلخ.

أقل مبلغ للايداع في سوق الفوركس.

يمكن أن يكون الإيداع الأولي من 1 إلى 10 دولارات ، ولا يطلبه بعض الوسطاء على الإطلاق. لا تحتاج إلى أي معرفة اقتصادية أو خاصة ، ولا يتعين عليك حتى التداول شخصيًا في الفوركس ، ولكن استخدم فقط فرص الاستثمار في السوق.

العديد من قرارات تنويع المخاطر في سوق الفوركس.

توزيع رأس المال ، واستخدام المحافظ بدلاً من حسابات محددة ، وإدارة الثقة – هذا ليس سوى جزء صغير من الفرص التي يمكن للمتداول بسببها تقليل مخاطر التداول غير الناجح إلى الحد الأدنى.

مستوى عالٍ من الأرباح المحتملة: يمكن أن يحصل متداول فوركس على الأرباح التي يمكن أن يحققها المتداولون في أسواق الأسهم خلال العام.

ما هو تداول الفوركس؟

تجارة الفوركس هي عملية تبادل العملات في سوق الفوركس. لفهم كيفية عملها ، دعنا نأخذ زوج عملات اليورو / الدولار. كما هو الحال في مكتب الصرف ، لكل زوج في سوق الفوركس سعرين. الأول هو BID. هذا هو السعر الذي يكون الوسيط مستعدًا عنده لشراء العملة من المتداول. السؤال الثاني هو السؤال. هذا هو السعر الذي يكون مستعدًا لبيع العملة به.

ما هو السبريد في الفوركس؟

الفرق بين مؤشرات العرض والطلب يسمى السبريد . يمكن أن تكون ثابتة أو عائمة ، حسب نوع زوج العملات. يتم أخذ السبريد من قبل الوسيط ، تمامًا كما يأخذ مكتب الصرف الفرق بين أسعار البيع والشراء. يأخذ المتداول الفرق المباشر بين شراء / بيع العملة.

يعني زوج يورو / دولار أمريكي أنه عند تحديد سعر يورو واحد ، نفترض أننا سنشتريه بالدولار الأمريكي. قد يكون هناك زوج يورو / جنيه إسترليني في سوق الفوركس ، وهو يعمل بنفس طريقة عمل مكاتب الصرافة.

مراجعة تجارة الفوركس للمبتدئين- أهم النصائح للمبتدئين
دعنا نواصل شرح سوق الفوركس …
يعتمد النجاح في سوق الفوركس فقط على استراتيجية التداول لكل متداول استراتيجيته. يمكن أن يكون هناك عدد لا حصر له من استراتيجيات التداول ، بينما ينقسم جميع المتداولين عادة إلى مجموعتين:

الثيران في الفوركس.

هم متداولون يتوقعون زيادة في سعر العملة ويقومون بشرائها بفاعلية لبيعها بسعر أعلى في المستقبل.

الدببة في الفوركس.

هم متداولون متخصصون في تنبؤات انخفاض الأسعار ، وبالتالي يبيعون أصولهم لإعادة شرائها لاحقًا بتكلفة أقل.

بالطبع ، لا أحد يمنع الثور من العمل على استراتيجية هبوطية. وهذا تقسيم وطني. عاجلاً أم آجلاً ، يبدأ كل متداول محترف في تنفيذ الجزء الأكبر من المعاملات في إحدى هذه المجموعات الإستراتيجية.

ما الذي يتم تداوله في سوق الفوركس؟

كمبتدئ ، ستحتاج إلى تحديد الأصول التي ستعمل بها. لا توجد قيود ، ويعمل المتداولون ذوو الخبرة باستخدام العديد من الأدوات في وقت واحد. لكن من الأفضل البدء بأداة واحدة فقط لفهم آليات ومبادئ السوق. الآن سوف نلقي نظرة فاحصة على أدوات تداول الفوركس الرئيسية.

أزواج العملات

هنا كل شيء بسيط ، هناك أزواج عملات رئيسية (لديهم الدولار الأمريكي) ، وهناك أزواج متقاطعة (ليس لديهم الدولار الأمريكي). يختار المتداول زوجًا ، على سبيل المثال ، دولار أمريكي / دولار كندي ، ويراهن ، متنبئًا بنمو الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي. هنا يمكنك تعيين معلمات مختلفة ، حتى العدد الدقيق للنقاط ، والتي ستحدث فرقًا بين العملات. إذا نجحت التوقعات ، يحصل المتداول على ربحه مع الأخذ في الاعتبار الرافعة المالية (أي أنه اشتراها بسعر أرخص مما باعه). إذا لم ينجح ، يخسر المتداول الرهان.

أزواج العملات الرئيسية (الرئيسية):

  • اليورو / الدولار الأمريكي؛
  • الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي؛
  • دولار استرالي / دولار أمريكي؛
  • دولار نيوزيلندي / دولار أمريكي؛
  • الدولار الأمريكي / الين الياباني؛
  • دولار أمريكي / فرنك سويسري؛
  • دولار أمريكي / دولار كندي

تعد قائمة الأزواج المتقاطعة أطول بكثير ، لكنك لست مطالبًا باستخدامها لأن بعضها معقد. يوصى أيضًا بعدم البدء بما يسمى بالأزواج الغريبة. إما أنه من الصعب للغاية التنبؤ بها أو أنها تحقق ربحًا ضئيلًا للغاية مع وجود مخاطر عالية.

المعادن والطاقة

المعادن ومصادر الطاقة أقل شيوعًا من أزواج العملات ، لكنها ليست أقل سيولة. الدول والبنوك تتاجر باستمرار في الذهب والنفط فيما بينها ، لذلك لا توجد مشكلة مع الطلب.

أزواج رئيسية من المعادن النفيسة:

  • الذهب / الدولار الأمريكي؛
  • الفضة / الدولار الأمريكي؛
  • الفضة / اليورو
  • ذهب / يورو.

تعتبر التقاطعات مع اليورو أقل سيولة من الدولار. والفضة لها تفاصيل مهمة: نقطة واحدة من حركة السعر لها تكلفة عالية دائمًا ، أعلى من تكلفة الذهب. لذلك ، يوصى بأن يتداول المتداولون المبتدئون على الزوج الأول فقط – الذهب والدولار الأمريكي ، فهو دائمًا زوج سائل ، ومن السهل نسبيًا حساب المخاطر.

الخيار الأكثر شيوعًا بين موارد الطاقة هو النفط. هنا ، يتم عمل التوقعات بناءً على EIA (تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية) ، API (بيانات احتياطيات النفط من معهد البترول الأمريكي) ، وبيكر هيوز (تقرير عن عدد منصات التشغيل).

المؤشرات والأسهم

مؤشر الأسهم هو مؤشر على أداء قادة الصناعة. تم اختراع المؤشرات لتعكس كفاءة سوق الأوراق المالية واقتصاد دول معينة. مع تطور الفوركس ، أصبح لدى المتداولين الآن فرصة للمراهنة على التغييرات في المؤشرات.

مؤشرات الأسهم الأكثر شيوعًا:

  • متوسط ​​مؤشر داو جونز الصناعي
  • ستاندرد آند بورز 500 ؛
  • مؤشر ناسداك المركب ؛
  • يورو ستوكس 50 ؛
  • نيكي 225 ؛
  • مؤشر MICEX ؛
  • RTSI.

يمكن “ترجيح” المؤشر من خلال القيمة السوقية أو السعر أو الوزن المتساوي. مؤشرات الأسهم لديها الكثير من الفروق الدقيقة ، لكنها جميعها تتعلق بالتنبؤ. لأنه في أسلوب التداول ، كل شيء هو نفسه بالنسبة للأدوات الأخرى المعروضة في الفوركس. الشراء بسعر أرخص – قم بالبيع بشكل أفضل ، مع توقع حركة السعر الصحيحة.

العملات الرقمية

العملة المشفرة هي عملة رقمية مؤتمتة بالكامل تستخدم نظام دفع لامركزي لتنفيذ العمليات. من الناحية الفنية ، لا تحتوي العملة المشفرة على مادة ، وحتى تعبير رقمي – إنه مجرد رقم يشير إلى عدد وحدات الحساب.

مع تزايد شعبية العملات المشفرة ، لم يتمكنوا من تجنب الاندماج في سوق الفوركس. اليوم يتداول بعض المتداولين باحتراف في أزواج العملات المشفرة. لا ينصح بهذا الجزء للمبتدئين ، لأنه على عكس العملات الكلاسيكية ، فإن التنبؤ معقد هنا.

يمكن تداول العملات المشفرة عن بعضها البعض (وهناك بالفعل خمسون منها) أو حول العملات الكلاسيكية. وهنا بعض الأمثلة:

  • BCH / BTC (الـبيتكوين كاش إلى البيتكوين) ؛
  • BTC / JPY (البيتكوين إلى الين الياباني) ؛
  • BTG / BTH (الـبيتكوين جولد إلى الـبيتكوين كاش) ؛
  • BTG / ETH (البيتكوين جولد إلى إيثريوم)

منصات تداول الفوركس

منصة التداول هي برنامج يقدمه الوسيط للمتداول للتداول في سوق الفوركس. هذا هو البرنامج حيث يقوم المتداول بإنشاء أوامره وإرسالها إلى الإنتربنك عن طريق النقر بالماوس في أماكن معينة.

أنواع منصات التداول:

  • سطح المكتب (للكمبيوتر الشخصي) ؛
  • الهاتف المحمول (للهواتف الذكية / الأجهزة اللوحية) ؛
  • إصدارات الويب (تعمل من خلال المتصفح)

هناك العشرات من منصات التداول ، وهناك وسطاء يقدمون منصاتهم الأصلية الخاصة بهم. لكن الغالبية العظمى تستخدم الأنظمة الأساسية القياسية التي تم اختبارها عبر الزمن. الآن سوف نلقي نظرة على مزاياها وعيوبها الرئيسية ..

مزايا وعيوب برامج تداول الفوركس

ميتاتريدر 4

يمكنك إنشاء الرسوم البيانية ، وربط حسابات متعددة من وسطاء مختلفين ؛ لديها وظيفة للمعاملات التلقائية للمستشارين والخبراء ؛ أكثر من 50 مؤشرا عدم وجود تثبيت لسحب المبادلة / الاستحقاق ؛ في نهاية اليوم ، يتم إغلاق مراكز التداول تلقائيًا ، ثم تفتح مع تغيير طفيف في السعر

ميتاتريدر 5

الوصول إلى الأسواق المتعددة (ليس فقط الفوركس ، ولكن أيضًا الأسهم) ؛ 4 طرق لتنفيذ الأوامر ؛ 6 أنواع من الأوامر المعلقة ؛ الأطر الزمنية والتقارير. وظيفة التداول بنقرة واحدة لا يمكنك استخدام “أقفال”. كما هو الحال في MT4 ، يوجد مُعدِّل عند فتح أمر جديد على أداة تداول

NinjaTrader

دعم حسابات Rithmic و CTS (بدعم من TopStepTrader) ؛ أبسط الوظائف وجميع المؤشرات الأساسية ، ومجموعة كبيرة من المكونات الإضافية ومحلل إستراتيجي متكامل لا توجد خيارات تداول. تداول الأسهم طويل الأجل فقط ؛ لا تصور للأشياء ؛ مواطن الخلل تحدث

TradingView

منصة الويب بواجهة بسيطة ومريحة ؛ عدة عشرات من المؤشرات والأدوات الرسومية ؛ يدعم جميع عمليات تبادل العملات المشفرة مستوى عالٍ من تحقيق الدخل – لا يوجد خيار مجاني ، وبالنسبة للوظائف الإضافية ، يلزمك دفع مبلغ إضافي

سى تريدر

وظيفة مضمنة للتحليل الفني ؛ هناك مؤشرات أكثر من MT4 ؛ القدرة على التداول الآلي والتجارة بنقرة واحدة يستهلك الكثير من موارد النظام ؛ وظائف محدودة إلى حد ما بالمقارنة مع MT4 و MT5

كيف تكسب في الفوركس بدون تداول؟

كما أوضحنا أعلاه ، يوفر سوق الفوركس فرصًا للأرباح السلبية. لنلقِ نظرة على هذه:

الاستثمار في الفوركس

الاستثمار في الفوركس هو عملية تستثمر فيها أموالك في أي برنامج استثماري للوسيط دون إجراء أي معاملات بنفسك. اليوم ، يقدم وسطاء الفوركس بشكل أساسي هذه الأنواع من البرامج:

1. حسابات PAMM / LAMM.

يتم تشكيل هذه الحسابات من حسابات العديد من المستثمرين والمدير. يتداول المدير ، وبالإضافة إلى أمواله ، يستخدم أموال المستثمرين في المعاملات. لا يتخذ المستثمرون أي قرارات ؛ هم فقط من يحددون المبلغ الذي هم على استعداد لتقديمه للمدير. هذا هو الخيار الأكثر أمانًا للاستثمار. إنها تحظى بشعبية خاصة بين المبتدئين لأن المحترف هنا يتخذ جميع القرارات نيابة عنك.

2. إدارة الثقة.

في هذه الحالة ، يقوم المستثمر بتحويل الأموال مباشرة من حسابه إلى حساب طرف ثالث. ومع ذلك ، يمكن للمستثمر العمل مع المتداول بموجب العقد أو تحويل الأموال تحت إدارة متداولي الوسيط.

التداول الآلي (نسخ المتداولين).

يسمح خيار الاستثمار هذا للمتداولين بمشاهدة ونسخ صفقات متداول آخر يشار إليه عادة باسم مزود الإشارة لإجراء نفس الصفقات. يمكن نسخ التداولات كليًا أو جزئيًا. إذا فازت الصفقة ، يدفع المستثمر عمولة لمزود الإشارة. الاختلاف الرئيسي بين حسابات PAMM وإدارة الثقة هو أن المستثمر لا يقوم بتحويل أمواله إلى أي شخص ويقوم بالمراهنة بنفسه.

التسويق بالعمولة في الفوركس

غالبًا ما يسمح وسطاء الفوركس للمتداولين بجني الأموال من إعلاناتهم كجزء من برامجهم التابعة . برامج التسويق بالعمولة في الفوركس ، على عكس الاستثمار ، تكون فردية قدر الإمكان. وهذا يعني أن كل وسيط لديه شروط البرامج التابعة له ، وقيوده على الدخول ، وإمكانياته المختلفة. لكن بشكل عام ، تنقسم جميع البرامج التابعة عادة إلى عدة أنواع:

CPM

على سبيل المثال ، أنت تعطي رابطًا لوسيطًا على قناتك على YouTube وتحصل على مبلغ ثابت مقابل ذلك ؛

الدفع لكل إجراء

على سبيل المثال ، لا يكفي فقط إظهار الرابط ، يجب على المستخدم النقر فوقه ، وعندها فقط ستحصل على مكافأة متفق عليها مسبقًا ؛

الدفع للتسجيل أو الإيداع الأول

الدفع مقابل التسجيل أو الإيداع الأول
لمثل هذا البرنامج التابع ، لن تتلقى الدفع إلا عندما يقوم المستخدم الذي ينقر على الرابط الخاص بك بالتسجيل لدى وسيط أو يقوم بإيداعه الأول.

هذه هي الأنواع الرئيسية للبرامج التابعة ، ولكن مرة أخرى – لكل وسيط فوركس برامجه. في البداية ، غالبًا لا يجلبون الكثير من الدخل ، ولكن في المستقبل ، يمكنهم زيادة ربحهم بشكل سلبي ممتاز ، وبدون أي جهد من جانبك.

مكافآت وسطاء الفوركس

ينسى العديد من الوافدين الجدد إلى سوق الصرف الأجنبي تمامًا المكافآت عند اختيار وسيط. لأنها تركز على معايير الوسيط الأخرى. يؤدي هذا إلى زيادة مستودع المتداول ومن ثم يمكن للمتداول إجراء صفقات حقيقية. تنقسم المكافآت إلى نوعين – مكأفاة الايداع ومكأفاة بدون ايداع.

مكافآت الإيداع

وفقًا للاسم ، هذه هي المكافآت التي تحصل عليها مقابل الإيداع. على سبيل المثال ، يمكن للوسيط أن يعرض عليك 100 دولار بعد إيداعك الأول ، حتى أقل إيداع. أو مكافأة قدرها 1000 دولار عند تجديد حساب بمبلغ 500 دولار. يمكن أن تكون الشروط مختلفة. الفكرة الرئيسية هي أنه بعد تجديد المودع بمبلغ معين ، يقوم الوسيط بتحويل أموال إضافية إليك. يمكنك استخدام هذه الأموال في التداول ، ولكن كقاعدة عامة ، لا يمكنك سحبها. عادة ، يضع السماسرة قيودًا حتى يتداول التجار للحصول على المكافآت ولا يسحبونها.

مكافآت بدون إيداع

هذا النوع من مكافآت الفوركس أقل شيوعًا. هنا ، كما يوحي الاسم ، يتلقى المتداول أموالاً إضافية إلى الحساب فقط للتسجيل مع هذا الوسيط. أي أنك لا تحتاج حتى إلى الإيداع. تتلقى على الفور مبلغًا معينًا (عادةً 5-50 دولارًا) ، ويمكنك استخدامه على الفور في التداول. هذا مناسب لأنه يسمح لك بـ تجربة منصة التداول والأدوات المتاحة والميزات الأخرى التي توفرها المنصة مباشرة على حسابات حقيقية.

كيف يتم تنظيم سوق الفوركس؟

يخضع سوق الفوركس لقانون في العديد من دول العالم. يعد هذا ضروريًا لتقليل احتمالية الاحتيال من قبل وسيط الفوركس وحماية رأس مال المتداولين.

لدخول سوق ما بين البنوك ، يحتاج الوسيط فقط للتسجيل كمنظمة تقدم خدمات مالية.

أي أن ترخيص وسطاء الفوركس ليس إلزاميًا. لكن السماسرة الذين يخططون للعمل بأمانة يسعون للحصول على ترخيص ، لأنه يوفر للمتداولين ضمان الموثوقية والحماية. في الواقع ، للحصول على ترخيص ، يحتاج الوسيط إلى تلبية العديد من الشروط الصعبة: الخضوع لفحوصات مناسبة ، وتنظيم صندوق تعويض ، والحفاظ على تقارير شفافة ، وما إلى ذلك. تنقسم تراخيص الوسيط إلى عدة مستويات.

مستوى اول.

هيئة تداول المشتقات الأمريكية (CFTC) والرابطة الوطنية للعقود الآجلة في الولايات المتحدة الأمريكية (NFA). هذه هي المنظمات الأكثر تطلبًا ، فهي تنظم عمل الوسطاء بصرامة ، وبالتالي فإن الوسطاء الذين لديهم مثل هذه التراخيص هم الأكثر موثوقية.

المستوى الثاني.

هيئة التنظيم المالي في المملكة المتحدة (FSA) وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC). هنا ، تكون متطلبات إصدار الترخيص أسهل قليلاً ، ولكن بشكل عام يصعب الحصول عليها.

المستوى الثالث.

هيئة الأوراق الـمالية الـقبرصية (CySEC) وهيئة الخـدمات المـالية المالطية (MFSA). يعد إعداد التقارير أكثر بساطة ، كما أن التحكم العام أضعف بالنسبة لهذه المنظمات. ومع ذلك ، يتم إصدار تراخيصهم أيضًا للوسطاء الموثوق بهم فقط.

المستوى الرابع.

لجنة الخـدمات الـ مالية لـ جزر فيـرجن الـ بريطانية (FSC BVI) ولـ جنة الـ خدمات الـ مالية الدولية في بلـيز (IFSC). لا تتطلب هذه المنظمات وسيطًا من مكتبه التمثيلي الخاص ، لكنها تجري تدقيقًا منتظمًا.

المستويان الخامس والسادس.

هيئة الخدمات المالية في سيشيل (SFSA) وهيئة التنظيم المالي في جزر غرينادين وسانت فنسنت وجزر غرينادين (SVG FSA). إنها تتميز بنظام إصدار ترخيص مبسط ومستوى منخفض من التحكم.

يتم تداول الفوركس وفقًا لنوع الهامش. يعني ذلك أنه يمكن للمنصة بتزويد المتداول بـ رافعة مالية عالية. بهذه الطريقة يمكنه الحصول على أرباح خارقة من خلال إدارة مبلغ يزيد بمئات المرات عن مبلغ الإيداع.

مخاطر تداول الفوركس

الرافعة المالية تزيد من المخاطر أيضًا من مخاطر فقدان رأس المال الخاص بك. أي أنك تحتاج إلى أن تفهم بوضوح أن تداول الفوركس يمثل دائمًا مخاطرة. تكون هذه المخاطر عالية جدًا إذا لم يتم تنويعها بشكل صحيح.

11-25٪ من المتداولين المبتدئين يصبحون محترفين. ومع ذلك ، في الواقع ، تخسر الغالبية في البداية لأنهم لم يتعاملوا مع التداول بجدية كافية. يمكنك الاستثمار في أزواج عملات مختلفة ، وفتح العديد من الصفقات في وقت واحد. فيما يتعلق بالاستثمار ، لا يمكنك استخدام حساب PAMM ، ولكن يمكنك استخدام محفظة PAMM ، وتوزيع الأموال بين العديد من المديرين. ثم إذا خسر أحد المتداولين ، فمن المرجح أن يفوز الآخرون في نفس الوقت. وبالتالي لن تخسر أموالك ، ولكن يمكنك حتى أن تظل في حالة سيئة.

الفرق بين الفوركس وسوق الأسهم ؟

يختلف سوق الأوراق المالية عن سوق الفوركس من حيث أن الأوراق المالية يتم تداولها مباشرة. هذا هو نفس الفوركس ، على الرغم من أن تداول الفوركس يتم باستخدام الأوراق المالية فقط. ترتبط الأسهم بتبادل معين. أيضًا ، على عكس فوركس على مدار الساعة ، فإن أوقات تداول سوق الأسهم ثابتة (تعتمد على موقع البورصة) والرافعة المالية (لا تزيد عن 1:10). هذا يعني أنه من الصعب جدًا على المبتدئين تحقيق أرباح عالية في فترة قصيرة مقارنة بسوق الفوركس.

إيجابيات وسلبيات تداول الفوركس – من خبير في سوق الفوركس

«يعتبر سوق الفوركس الحديث ، دون مبالغة ، مخزنًا للفرص ؛ يوفر العديد من الأدوات الملائمة لكل من المبتدئين والمحترفين.

على سبيل المثال ، يمكن للمتداولين المبتدئين اختيار وسيط بإيداع صغير والبدء بالاستثمار – حسابات PAMM وخدمات التداول الآلي. سيحقق هذا الدخل السلبي ويساعدك على تعلم أساسيات السوق. في المستقبل ، يمكنك الاستمرار في الاستثمار باستخدام محافظ PAMM لتنويع المخاطر. أو يمكنك بدء التداول المستقل.

إنه بسيط ومريح مع المحطات الطرفية الحديثة. بطريقة أو بأخرى ، ولكن مع اتباع نهج كفء ، يضمن سوق الفوركس تحقيق دخل سلبي ونشط مرتفع ».

أسئلة وأجوبة عن الفوركس

ما هو سوق الفوركس؟

هذا سوق صرف أجنبي يجمع بين العمليات المالية لجميع البنوك والمنظمات الدولية.

كيف تبدأ تداول الفوركس؟

نظرًا لأنه لا يمكن للفرد أن يصبح مشاركًا في السوق ، يحتاج المتداول إلى التسجيل لدى وسيط فوركس . يوفر الوسيط للمتداول محطة تداول وأدوات تداول وجميع فرص التداول في فوركس.

هل توجد أي خيارات للدخل السلبي في الفوركس؟

نعم. يمكن للمتداول استثمار الأموال بأقل قدر من المخاطر في حسابات PAMM / LAMM ، والتي يديرها لاعبون محترفون في السوق. هناك ميزات أخرى ، مثل إدارة الثقة ونسخ خدمات التداول.

ما مدى أمان تداول الفوركس؟

نظرًا لأن التداول يتم وفقًا لنوع الهامش ، فهناك دائمًا مخاطرة ، وفي البداية تكون عالية جدًا. لكن الوسطاء يوفرون العديد من الفرص الفعالة لتنويع المخاطر ، على سبيل المثال ، محافظ PAMM. بالإضافة إلى أموال التعويض في حالات الطوارئ.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجي أغلاق مانع الاعلانات للأستمرار