سوق الفوركس
أخر الأخبار

كيف تصبح متداول فوركس

تداول الفوركس سهل الوصول إليه ومثير وتعليمي ويوفر الكثير من الفرص للمتداولين – بالإضافة إلى قدر كبير من المخاطرة ، كما هو الحال في جميع عمليات التداول.

يفشل الكثير من الناس في أن يصبحوا متداولين ناجحين ، ولا يحققون نتائج جيدة في سوق العملات الأجنبية. في الواقع ، فإن نسبة عالية من متداولي الفوركس ينتهي بهم الأمر بخسارة أموال أكثر مما يجنون.

قد يكون تعلم تداول الفوركس أو أي نوع من الأسواق المالية أمرًا صعبًا وهو بالتأكيد ليس شيئًا ستلتقطه في يوم واحد.

ستعلمك هذه المقالة كيف تصبح متداول فوركس وكيف تتداول في الأسواق الحية. بالإضافة إلى ذلك ، سيُظهر لك أفضل ممارسات التداول للمبتدئين بالإضافة إلى تقديم نصائح قابلة للتنفيذ لكل من المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة على حد سواء.

من هو متداول الفوركس؟

التاجر هو الشخص الذي يضع الأوامر في السوق المالية. يمكن أن يكون هذا نيابة عن المؤسسات المالية ، مثل البنوك الكبرى وصناديق الاستثمار وصناديق التحوط ، أو كمتداول مستقل.

أوامر التبادل ، مثل شراء أو بيع الأسهم ، إما باسم المتداول نفسه ، أو نيابة عن العملاء أو للمؤسسة المالية أو الوسيط الذي يستخدمهم. يمكن أن يكون هناك تصنيف إضافي ، اعتمادًا على الأصول التي يتم تداولها: الفوركس ، الأسهم ، السندات ، السلع ، إلخ.

التجار الذين يعملون في المؤسسات المالية أو السماسرة يشترون ويبيعون الأسهم نيابة عن عملاء أصحاب العمل ، وليس بأموالهم الخاصة. هذا يعني أنه بدلاً من تحقيق ربح أو خسارة من تداولهم الفعلي ، فإنهم يكسبون راتباً كمتداول. في هذه الحالة ، لا يتحمل المتداول أي مخاطرة في السوق – فالعميل يشتري أو يبيع الأدوات المالية لتغطية المخاطر. قد يكون عملاء التاجر أي شيء من الأفراد إلى الشركات التي ليس لديها غرفة تداول خاصة بها.

أولئك الذين يتداولون على حساباتهم الشخصية يستخدمون أموالهم الخاصة في محاولة لكسب ربح لأنفسهم. يتم تمويل هذه الحسابات بأموالها الشخصية ويتم تنفيذ الصفقات من خلال منصات التداول عبر الإنترنت. على الرغم من أن الوسطاء عبر الإنترنت يقدمون رافعة مالية ، إلا أن المبالغ التي يتداولها المتداولون المحليون أقل بكثير من تلك الخاصة بالمتداول المحترف. نظرًا لأن التداول عبر الإنترنت يتم غالبًا في سوق OTC (Over the Counter) ، فإن نجاح المتداولين في حساباتهم الخاصة هو مجرد تقديرات.

أهم 5 نصائح حول كيف تصبح متداول فوركس

1) إدارة توقعاتك

بصفتك متداولًا جديدًا في فوركس ، قد يكون من السهل أن تصبح مهووسًا بمطاردة الأرباح وهذا سيؤدي بالتأكيد إلى مشاكل. القلق الذي يحيط بمطاردة الأرباح يمكن أن يلقي بظلاله على حكمك ويؤدي إلى أخطاء من شأنها أن تسبب خسائر.

لذلك ، فإن نصيحتنا الأولى في رحلتك لتصبح متداولًا في فوركس ، هي الاستغناء عن أي أهداف غير واقعية.

إن احتمالية أن تصبح ثريًا في جلسات قليلة من تداول الفوركس أمر غير محتمل للغاية ، واعتقادك بأي اختلاف ، قد يجعلك تعمل بمخاطرة أكبر ، مما يعرض رأس المال للخطر.

2) حدد ملف تعريف مخاطر التداول الخاص بك

قبل تقديم أي التزامات جوهرية ، احصل على فهم جيد للجوانب الأساسية للسوق.

قم بتقييم رأس المال الخاص بك ، واقرأ شهادات المتداولين حتى يكون لديك توقعات واقعية للعوائد وابحث عن الأسواق وأزواج العملات التي تهتم بها. إذا كنت لا تشعر بالراحة ، فلا تستثمر أموالك في الفوركس ، حتى لو كان الأمر كذلك مربح. هذا ينطبق على أي سوق.

ومع ذلك ، إذا كنت تعتقد أن نهج الاستثمار الخاص بك سيكون مناسبًا لسوق الفوركس ، فابدأ!

لكن تأكد من مراعاة ما يلي:

لا تستثمر أكثر مما تستطيع أن تخسره
قم بتنويع استثماراتك ، فمن المستحسن ألا تستثمر أكثر من 20٪ من إجمالي صناديق الاستثمار الخاصة بك في أي سوق واحد.
ما هو ملف المخاطر الخاص بك: معتدل؟ عنيف؟ محافظ؟

3) اختر استراتيجية تداول

بمجرد اختيارك لأن تصبح متداولًا ، فإن الخطوة التالية هي وضع استراتيجية تداول. لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للتداول في حد ذاته ، ما يهم حقًا هو تحديد الإستراتيجية التي ستستخدمها.

في بعض الأحيان سترى أن إستراتيجية معينة تعمل بشكل جيد لزوج عملات في سوق معين ، بينما هناك إستراتيجية أخرى أكثر ملاءمة لنفس الزوج في سوق مختلف.

لكي تصبح متداول ناجح في الفوركس ، حاول التركيز على إنشاء إستراتيجية خاصة بك لكي تتماشا مع ملف تعريف المخاطر الفردي الخاص بك. ابحث عن أداة التداول وتقنيات الدراسة وفكر في كيفية تنفيذها في استراتيجيتك. ادرس كيف يتصرف السوق وتعلم كيف تعمل الصناعة التجارية.

بمجرد أن تكون لديك إستراتيجية محددة ، لا تنس إجراء اختبارات مكثفة عن طريق إجراء اختبار رجعي للأسواق المفضلة لديك حتى تشعر بالأمان في استراتيجيتك.

4) تحكم في عواطفك

يمكن أن تكون العواطف أسوأ عدو للأشخاص الذين يريدون أن يصبحوا تجار فوركس. لكي تصبح متداولًا ناجحًا ، يجب أن تفهم آليات سوق الفوركس ، وأن تثق في تحليلك وتتبع قواعد استراتيجية التداول الخاصة بك.

عند التداول ، تأكد من أن لديك رأسًا واضحًا وأنك تتخذ قرارات مستنيرة وعقلانية. حاول إدارة مستويات التوتر لديك. بالطبع ، قول هذا أسهل من فعله ، ولكن يمكن أن يكون الفرق بين المتداول الناجح والمتداول غير الناجح.

إذا كنت تعاني من انخفاض رأس المال ، فلا تتداول. الشيء نفسه ينطبق على كونك واثقًا ومتحمسًا بشكل مفرط بعد سلسلة انتصارات – امتنع عن التداول أو تأكد من أنك على دراية بحالتك العقلية. الثقة الزائدة يمكن أن تؤدي إلى خسائر فادحة.

5) استخدم وقف الخسارة وجني الأرباح

بغض النظر عن أسلوب أو إستراتيجية التداول الخاصة بك ، يجب عليك دائمًا تعيين وقف الخسارة عند التداول. يسمح لك كل من وقف الخسارة وجني الأرباح بتحديد سعر إغلاق محدد مسبقًا لصفقتك. سيتم إغلاق تداولك تلقائيًا بمجرد وصول السعر إلى هذه النقطة ، حتى لو لم تكن موجودًا في محطة التداول الخاصة بك.

يمكن أن يمنحك وقف الخسارة راحة البال ، إذا تحرك السوق ضدك ، فلن تخسر أكثر من الحد الذي حددته. من ناحية أخرى ، يضمن جني الأرباح أنك تخرج من الصفقة بمجرد وصولك إلى مستوى الربح الذي تريده.

من المهم ملاحظة أن وقف الخسائر ليس ضمانًا. هناك بعض الحالات يتصرف السوق بشكل متقطع ويقوم بعرض فجوات في الأسعار.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجي أغلاق مانع الاعلانات للأستمرار