سوق الفوركس
أخر الأخبار

كيف تصبح رأسمالي مغامر بدون ثروتك

كيف أصبحت صاحب رأس مال مغامر؟ هل أنت بحاجة إلى أن تكون ثريًا أو أن تولد مع العلاقات الصحيحة؟ الجواب على هذا الأخير ليس كذلك ، لكن أن تصبح رأس مال مخاطر يكتنفه الغموض.

الحقيقة هي أن هناك عدة طرق مختلفة لتصبح واحدًا ، وهو ليس عالماً لا يمكن اختراقه ، مهما بدا الأمر كذلك. بدون مبلغ كبير من أموالك لاستثمارها ، بدلاً من بدء شركتك الخاصة ، ستنتقل إلى عالم رأس المال الاستثماري من الصناعات ذات الصلة والعمل في طريقك.

الحصول على شهادتك

يأتي أصحاب رأس المال الاستثماري من عدة أنواع مختلفة من الخلفيات ، لذلك لا يوجد تخصص واحد من شأنه أن يؤهلك للنجاح في هذا المجال. المالية والمحاسبة والرياضيات والاقتصاد والإحصاء كلها تخصصات يمكن أن تعدك لمهنة في هذا المجال. لاحقًا ، بعد حصولك على بعض الخبرة العملية ، قد ترغب في التفكير في الحصول على ماجستير إدارة الأعمال ، ولكن في الوقت الحالي ، ركز على شهادتك الجامعية. يمكنك البحث على الإنترنت لمعرفة المزيد عن المنح الدراسية لطلاب الجامعات التي يمكن أن تساعدك في تغطية تكاليف تعليمك.

فهم سوق العمل في حد ذاته

نظرًا لأننا قد أوضحنا بالفعل أنه لا توجد دورة دراسية محددة لمساعدتك في اقتحام هذا القطاع ، فربما تريد أن تعرف كيف ستبدو أيامك كمحترف في هذه الصناعة. يقدم أصحاب رؤوس الأموال المغامرون تقليديًا الأموال للشركات الناشئة غير المعروفة ويسمحون لها بأن تصبح شركات عالية النمو. وتتمثل المقايضة في أن هذه الشركات ستتمتع بنسبة مئوية أعلى من السيطرة على الشركة ، وهامش الربح حتماً.

نظرًا لأنك ستحتاج إلى الخبرة قبل أن تصبح VC فعليًا ، فإن إحدى الطرق الرائعة لاكتسابها هي شغل منصب آخر في مشروع مدعوم من المشروع. هذا يفتح لك سوق العمل لتكون أكبر بكثير ، وخاصة البدء. يشتهر سوق العمل هذا بالمنافسة ويقضي بطبيعة الحال على الأشخاص الذين يفتقرون إلى المهارات اللازمة بناءً على العزيمة المطلوبة لدخول هذه الصناعة. من الأهمية بمكان أن تفهم أن هذا هو المرشح التنافسي بنفسك.

وظيفتك الأولى

من غير المحتمل أن تذهب مباشرة إلى العمل لدى شركة رأس المال الاستثماري مع استمرار رطوبة الحبر في شهادتك. قد ينتقل المستشارون الماليون وبعض الأكاديميين إلى هذا المسار الوظيفي ، لكن الخدمات المصرفية الاستثمارية هي واحدة من أفضل الأماكن بالنسبة لك للتركيز والبدء في اكتساب الخبرة والاتصالات التي ستحتاج إليها. اعمل بجد على مهاراتك في الشبكات لأن هذه القدرة ستكون حاسمة لنجاحك لاحقًا كمستثمر رأسي. انتبه لأدلة وإستراتيجيات المستثمرين المبتدئين حتى تتعلم أساسيات الصناعة أثناء بناء شبكتك المهنية.

أن تصبح مشاركًا

ستبدأ على الأرجح كشريك رأس مال مخاطر في شركة في السلم الوظيفي لتصبح شريكًا. أحد البدائل التي قد ترغب في التفكير فيها هو العمل في الأسهم الخاصة. هذا يختلف عن أن تصبح VC لأنه يركز على الشركات القائمة بدلاً من الشركات الناشئة. إذا كنت تحب إثارة اكتشاف نجوم رواد الأعمال القادمين ومساعدتهم على الانتقال إلى المستوى التالي ، فالتزم بجانب رأس المال المغامر للأشياء. ومع ذلك ، إذا كنت مهتمًا بالعمل مع الشركات الموجودة منذ فترة للعثور على التمويل ، فقد تكون الأسهم الخاصة هي الخيار الصحيح. ما لا تحتاجه للنجاح في هذه المرحلة هو قدر كبير من الثروة الشخصية ؛ الأموال التي تستثمرها تخص طرفًا ثالثًا ، وليس لك شخصيًا.

الفوائد والعناصر التي يجب مراعاتها عند اتخاذ مسار وظيفي في رأس المال المغامر

من أهم فوائد كونك صاحب رأس مال مغامر محترف أنه يمكنك قضاء أيامك محاطًا ببعض من ألمع رواد الأعمال وأكثرهم إبداعًا في عالم الأعمال. إن الحصول على فرصة للمساعدة في جعل العديد من الشركات تجد النجاح من خلال جهودك أمر مجزٍ للغاية. راتبك المستحق إلى المنزل ومستوى معين من حرية الجدول الزمني هما ميزتان مهمتان ستستمتعان بهما.

ومع ذلك ، فإن أحد أكبر الأشياء التي ستحتاج إلى مراعاتها هو مدى عملية مهارات الاتصال لديك ومدى قابلية التكيف مع مهارات الأشخاص لديك. سيتضمن جزء كبير من هذه الوظيفة التعامل مع شركائك ، وعليك أن تفهم أن العديد من هذه التفاعلات ستغذيها العاطفة ولديها القدرة على أن تكون صعبة. شيء آخر يجب مراعاته هو التقلبات المحتملة للشركات التي تستثمر فيها. جزء من جاذبية الشركات الناشئة هو أنها يمكن أن تقدم بعض الارتفاعات ولكن لا تهمل فهم معنى المقايضة من ذلك.

نصائح أخرى

إذا كنت خبيرًا في مجال تقني معين ، فقد يكون هذا مفيدًا إذا ركزت على تمويل الشركات في مجال خبرتك. سواء أكنت تركز على صناعة واحدة أو نوع من التكنولوجيا أم لا ، يجب أن تظل على اطلاع دائم بما يحدث في عالم رأس المال المغامر والحفاظ على حضور قوي على منصات التواصل الاجتماعي. عندما يحين وقت الحصول على ماجستير إدارة الأعمال ، حاول الالتحاق بأفضل مدرسة ممكنة لأنك ستتنافس مع الآخرين الذين حصلوا على تعليم في أفضل الجامعات في الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجي أغلاق مانع الاعلانات للأستمرار