سوق الفوركس
أخر الأخبار

كيف تبدأ تداول الفوركس في 5 خطوات: دليل المبتدئين

يتضمن تداول الفوركس المتداولين تبادل العملات الأجنبية والوسطاء الذين يقومون بتسهيل هذه التبادلات نيابة عنهم والاستفادة من الفرق بين كل عملة. يهدف التجار إلى شراء العملات بأسعار منخفضة والبيع عند ارتفاع الأسعار.

يقدم هذا الدليل أولاً مقدمة مبسطة لـ تداول الفوركس ، وأدواته ، وإيجابياته وسلبياته. ثانيًا ، يشرح كيفية بدء تداول العملات الأجنبية في خمس خطوات: العثور على الوسيط المناسب ، وفتح حساب ، واختبار استراتيجية التداول الخاصة بك ، وإجراء أول إيداع لك ، واستكشاف خيارات الدخل السلبي .

ثم يناقش خمس قواعد لبدء جني أموال جيدة في تداول الفوركس ، ومقدار الأموال التي تحتاجها لبدء التداول ، وما إذا كان يمكنك الثراء من خلال تداول العملات. أخيرًا ، ينتهي برأي خبير من اتحاد التجار حول سبب دخولك إلى تداول الفوركس ولماذا الاشتراك معنا.

ما هو تداول الفوركس؟

يشير تداول الفوركس إلى تبادل العملات في سوق الصرف الأجنبي (فوركس). إنه ينطوي على المتداولين الذين يشترون عملة واحدة من خلال وسيط ويبيعون عملة أخرى في نفس الوقت. يحاول المتداولون جني الأرباح من تداول العملات الأجنبية عن طريق بيع وشراء العملات بينما يقومون بالمضاربة بنشاط على الاتجاه الذي من المحتمل أن يسلكوه

يشير السبريد إلى الاختلاف بين مؤشري السعر. اعتمادًا على نوع زوج العملات ، يمكن أن يكون ثابتًا أو عائمًا. يأخذ الوسيط السبريد بشكل مشابه لكيفية أخذ مكتب الصرافة للفرق بين أسعار الشراء والبيع. يأخذ المتداولون الفرق المباشر بين بيع / شراء العملات.

بالتقريب إلى مثال زوج يورو / دولار أمريكي ، عندما نحدد سعر يورو واحد ، نفترض أننا نشتريه بالدولار الأمريكي.

يعتمد النجاح في سوق الفوركس على إستراتيجية التداول . يستقر كل متداول في النهاية على إستراتيجية لأسباب عديدة ، بما في ذلك الشخصية والخبرة.

على الرغم من وجود العديد من الاستراتيجيات ، فعادة ما يقع جميع المتداولين في واحدة من مجموعتين:

الثيران : التجار الذين يتوقعون زيادة سعر إحدى العملات ويقومون بشرائها اليوم بسعر منخفض لبيعها لاحقًا بسعر مرتفع.

الدببة : متداولون متخصصون في التنبؤ بانخفاض أسعار العملات ، لذلك يبيعون أصولهم اليوم بسعر أعلى لشرائها لاحقًا عندما ينخفض ​​سعرهم.

يتداول المتداولون في العديد من الأشياء في سوق الفوركس ويمكنهم تحديد الأصول التي يريدونها. لا توجد قيود على السوق ، ويمكن للمتداولين العمل مع العديد من الأدوات (الأصول) في وقت واحد. ومع ذلك ، يجب على المبتدئين بدء التداول بأداة واحدة حيث يتعلمون ويفهمون مبادئ وآليات السوق قبل إضافة المزيد. فيما يلي أدوات السوق الأساسية:

1. أزواج العملات

هناك أزواج عملات رئيسية (مع الدولار الأمريكي) وأزواج متقاطعة (بدون دولار أمريكي). يختار المتداول زوجًا (EUR / USD) ويقوم برهان ، مثل توقع نمو اليورو مقابل الدولار الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم أيضًا تعيين معلمات مختلفة ، بما في ذلك العدد الدقيق للنقاط في الفرق بين العملتين.

تشير التوقعات الناجحة إلى حصول المتداول على أرباحه في حساب الرافعة المالية – مما يعني أنه اشترى عملة أرخص مما باعها. تشير التوقعات غير الناجحة إلى أن المتداول يخسر الرهان.

2. المعادن والطاقة

إنها أقل شيوعًا من أزواج العملات ولكنها ليست أقل سيولة . تتداول البلدان والبنوك باستمرار المعادن والطاقة (مثل الذهب والنفط) ، لذلك هناك دائمًا طلب على الاثنين. ومع ذلك ، فإن التنبؤ بهذه الأدوات أصعب من أزواج العملات.

تتضمن الأمثلة XAU / USD (الذهب / الدولار الأمريكي) أو XAG / EUR (الفضة / اليورو). يجب على المتداولين المبتدئين التمسك باستخدام XAU / USD لأنه دائمًا ما يكون سائلًا ومن السهل نسبيًا المضاربة وحساب المخاطر.

3. المؤشرات والأسهم

يشير مؤشر الأسهم إلى مؤشر لأداء كبار قادة الصناعة. يهدف اختراعها إلى عكس كفاءة سوق الأوراق المالية واقتصاد دول معينة. بعد تطوير تداول الفوركس ، يمكن للمتداولين المراهنة على التغييرات في المؤشرات.

تشمل مؤشرات الأسهم الأكثر شيوعًا Dow Jones Ind. Avg. و NASDAQ Composite Index و S&P 500 و Nikkei 225 و Euro Stoxx 50 و RTSI و MICEX index. تزن الصناعة المؤشرات من خلال القيمة السوقية أو الوزن المتساوي أو السعر.

4. العملات المشفرة

العملات المشفرة هي عملات رقمية مؤتمتة بالكامل تعمل باستخدام نظام دفع لامركزي. من الناحية الفنية ، لا تحتوي العملة المشفرة على أي تعبير مادي أو رقمي. بدلاً من ذلك ، إنه مجرد رقم يشير إلى وحدات الحساب.

يمكن للمتداولين تداول العملات المشفرة مع العملات المشفرة الأخرى أو العملات التقليدية. على سبيل المثال ، BTC / JPY (بيتكوين / ين ياباني) أو BTG / ETH (Bitcoin Gold / Ethereum).

👍 ايجابيات تداول الفوركس

  • يمكن للمتداولين الوصول إلى سوق الفوركس بسهولة. يمكنهم إنشاء حسابات في غضون يوم إلى ثلاثة أيام والبدء في التداول بمبلغ 10 دولارات. بالإضافة إلى ذلك ، تتداول معظم شركات الوساطة عبر الإنترنت ، مما يتيح للمتداولين الوصول إلى أسعار السوق في الوقت الفعلي ، ومخططات الأسعار ، والأدوات ، والاستراتيجيات ، والأخبار.
  • قام تداول الفوركس بتكييف الأتمتة ، مما يسمح للمتداولين بإعداد الصفقات الآلية وإيقاف الخسارة والحد من الأسعار والإدخالات المبرمجة.
  • وصول سهل للرافعة المالية ، يصنع الفرق بين المكاسب الصغيرة والكبيرة في التداول. على سبيل المثال ، يمكن للمتداولين الوصول إلى هوامش تسمح برافعة مالية 100: 1 لرأس المال الأولي الذي يستثمرونه في التجارة.
  • إمكانية عالية لتحقيق عوائد سريعة بسبب طبيعة سوق الفوركس سريعة الحركة وذات السيولة العالية.
  • يسمح ببيع العملات على المكشوف بسهولة.
  • يتميز سوق الفوركس بسيولة عالية.

👎 سلبيات تداول الفوركس

  • تظهر الأسواق تقلبات في مرحلة ما ، بما في ذلك سوق الفوركس. قد يتعرض متداولين الفوركس لتقلبات غير متوقعة مما يجعل صفقاتهم وصفقاتهم غير مربحة.
  • يتمتع سوق الفوركس بحماية تنظيمية أخف لأنه سوق خارج البورصة (OTC).
  • تداول الفوركس له عوائد متبقية أقل مقارنة بالأسهم والسندات.

كيف تبدأ تداول الفوركس في 5 خطوات

الآن بعد أن فهمت تداول الفوركس وتعرف على إيجابياته وسلبياته ، يجب أن تتساءل كيف وأين تبدأ كمبتدئ.

لبدء تداول الفوركس ، أنت بحاجة إلى:

  • اختر وسيط فوركس موثوق
  • افتح حساب
  • اختبر استراتيجية التداول الخاصة بك
  • قم بعمل إيداعك الأول
  • اكتشف خيارات الدخل السلبي

5 قواعد لبدء جني الأموال في الفوركس

يتطلب نظام التداول أكثر من مجرد اتباع القواعد للتداول أو الدخول والخروج من المركز. بدلاً من ذلك ، يتطلب الأمر استراتيجية شاملة تتضمن القواعد التي وضعتها لإرشادك. سيغطي هذا القسم القواعد الخمس الأساسية التي يجب اتباعها عند بدء رحلتك في تداول الفوركس.

1. فكر في استراتيجيتك

للبدء ، عليك التفكير في استراتيجيتك أو تطوير واحدة إذا لم يكن لديك أي منها. عادةً ما تستغرق الاستراتيجيات وقتًا طويلاً لصياغتها وإتقانها وتحسينها. لذلك ، يعد الحساب التجريبي مكانًا رائعًا للبدء فيه.

يمكنك البحث عن استراتيجيات مناسبة عبر الإنترنت أو سؤال الخبراء في هذا المجال عما ينجح وما لا يصلح أثناء اختبار نظرياتك وإتقان تداولك في حسابك التجريبي. يسمح لك باختبار المراكز ، والمراهنات ، والتحوط ، وبناء محفظة ، وافتراض ، وخسارة الأموال دون خسارة أموالك الفعلية.

2. إدارة المخاطر

إدارة المخاطر هي الأساس والعنصر الأساسي لتداول الفوركس. حتى إذا لم تعمل استراتيجيتك بعد أو فشلت في حساب حقيقي ، فإن إدارة المخاطر وتخفيفها يساعدان في الحفاظ على رأس المال والثقة. يجب ألا يستخدم المبتدئين الكثير من النفوذ لأنهم يخاطرون بالتعرض لخسائر وخيبة أمل شديدة بسبب قلة الخبرة.

تتضمن بعض طرق تخفيف المخاطر استخدام وقف الخسائر وعدم المخاطرة بأكثر من 2٪ من رصيدك في صفقة واحدة.

3. النظر في الأتمتة

اليوم ، انتقلت معظم عمليات التداول إلى الأنظمة الآلية لأنها تساعد في القضاء على الأخطاء الشائعة والعامل البشري (على سبيل المثال ، الشعور بالملل من المهام الرتيبة). وبالتالي ، فإن الأتمتة توفر أموال المستثمرين.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأنظمة الآلية تعمل دائمًا وتراقب ظروف السوق المتغيرة وستقوم بتنبيهك عند ظهور أي شيء. الجانب السلبي الوحيد للروبوتات الآلية هو صعوبة بنائها وتطويرها.

4. السيطرة على عواطفك

يجب أن يبدأ المبتدئين صغيرين وينموون. يجب أن يبدأوا بالتداول المتأرجح بأدنى حد من الصفقات والمبالغ وأن يتبعوا الاستراتيجيات التي لا تتضمن العديد من الصفقات المعقدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن البدء على نطاق صغير يسمح للمتداولين بالتحكم في عواطفهم ، والتعلم على طول الطريق ، وبناء ثقتهم. آخر شيء يريده المتداول المبتدئ هو أن يتكبد خسائر فادحة تقضي على رصيده لأنها قد تثبط عزيمته.

5. تعلم على طول الطريق

لا يكفي أن تعرف المفاهيم الأساسية لتداول الفوركس وحدها. هناك الكثير لتتعلمه وتحسنه بينما تستمر في التداول لتظل قادرًا على المنافسة. البنوك والمؤسسات المالية ومتداولي التجزئة المحترفين الآخرين يتعلمون باستمرار ويحسنون استراتيجيات التداول الخاصة بهم – لذا يجب عليك ذلك. يمكن أن يكون التعلم وإتقان الاستراتيجيات هو الفرق بين كسب المال وخسارته.

كم من المال أحتاج لبدء تداول الفوركس

يمكنك بدء تداول الفوركس بمبلغ 100 دولار ، ولكن هذا سيحد من عائداتك لأن التوصية العامة هي تخصيص ما لا يزيد عن واحد إلى اثنين بالمائة من رصيدك في الصفقة. لذلك ، في هذه الحالة ، يمنحك 100 دولار فقط 1 دولار إلى 2 دولار لكل صفقة.

يحدد ما يلي الحد الأدنى للإيداع الذي تحتاجه لبدء تداول العملات الأجنبية:

  • الحد الأقصى للرافعة المالية التي يقدمها وسيط فوركس الخاص بك فيما ترغب في تداوله
  • الحد الأدنى لحجم المركز الذي يسمح لك الوسيط الخاص بك بالتداول فيه ، وعادة ما يكون عقدًا صغيرًا واحدًا (0.01 لوت) أو 1000 وحدة من العملة الأساسية

لمزيد من المرونة ، يمكنك البدء بمبلغ 500 دولار أو 1000 دولار لمنحك 5 دولارات و 10 دولارات ، على التوالي ، في الصفقة الأولى. في Traders Union ، نوصي بالبدء بمبلغ 1000 دولار.

هل يمكنني الثراء في الفوركس؟

نعم تستطيع. ولكن عليك أيضًا أن تفهم أن تداول الفوركس ليس مخططًا للثراء السريع. التداول الناجح هو مهارة تتطلب الوقت والاجتهاد والثقة وإدارة المخاطر والخبرة والصبر للتعلم والتطوير والتحسين. النجاح لا يحدث بين عشية وضحاها.

إن جاذبية تداول الفوركس هي الرافعة المالية الكبيرة التي توفرها شركات الوساطة ، والتي يمكن أن تضخم المكاسب أو الخسائر. ومع ذلك ، فإن الصناعة تستهجن من الإفراط في الاستفادة من الرافعة المالية لأنها عامل المخاطرة الأكثر أهمية في تداول الفوركس بالتجزئة.

رأي الخبراء

تتمتع أسواق الفوركس بسيولة هائلة تصل إلى تريليونات الدولارات التي يتم تداولها يوميًا. يوفر النشاط الكبير فرصًا للمتداولين الذين لديهم استراتيجيات ممتازة وإدارة سليمة للمخاطر لكسب أموال جيدة. ومع ذلك ، لكي تكون ناجحًا ، تحتاج إلى التعرف على أسواق العملات.

لسوء الحظ ، لا يمكن للجميع بذل هذا النوع من الجهد والانضباط والعمل الجاد. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون بعض الأشخاص مهتمين بتداول العملات الأجنبية ولكن ليس لديهم الوقت للقيام بذلك بنشاط. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق يمكنهم من خلالها التداول بشكل سلبي ، مثل نسخ التداول وإشارات الفوركس و PAMM.

لبدء تداول الفوركس ، اتبع هذه الخطوات الخمس: اختر وسيط فوركس موثوق به ، وافتح حسابًا ، واختبر استراتيجية التداول الخاصة بك ، وقم بإيداعك الأول ، واستكشف خيارات الدخل السلبي. من الضروري أيضًا معرفة القواعد الخمس الأساسية لكسب المال في الفوركس: تطوير إستراتيجية ، ووضع خطة لإدارة المخاطر ، والنظر في الأتمتة ، والتحكم في عواطفك ، ومواصلة التعلم.

المبلغ الموصى به الذي تحتاجه لبدء التداول هو 1000 دولار للحصول على عوائد جيدة وتنمية حسابك ، لكن بعض الوسطاء يقبلون أقل من 100 دولار. أخيرًا ، بينما يمكنك أن تصبح ثريًا في تداول العملات الأجنبية ، عادة ما يستغرق الأمر وقتًا لكسب عوائد مناسبة.

أسئلة وأجوبة


ما هو تداول الفوركس؟

يشير تداول الفوركس إلى تبادل العملات في سوق الصرف الأجنبي (فوركس). إنه ينطوي على المتداولين الذين يشترون عملة واحدة من خلال وسيط ويبيعون عملة أخرى في نفس الوقت. يحاول المتداولون جني الأرباح من تداول العملات الأجنبية عن طريق بيع وشراء العملات بينما يقومون بالمضاربة بنشاط على الاتجاه الذي من المحتمل أن يسلكوه.

كيف أبدأ تداول العملات الأجنبية؟

من الأفضل أن تبدأ تداول الفوركس من خلال البحث عن ماهيته وما يستلزمه. بمجرد أن تعرف هذا ، تحتاج إلى اختيار وسيط فوركس موثوق به ، وفتح حساب معهم ، واختبار استراتيجية التداول الخاصة بك في حسابهم التجريبي ، وقم بعمل إيداعك الأول ، وبدء التداول. كما أنه يساعد في استكشاف بعض خيارات الدخل السلبي لزيادة عائداتك.

كم من المال لبدء تداول الفوركس؟

يمكنك بدء تداول الفوركس بمبلغ 100 دولار ، ولكن هذا سيحد من عوائدك. لمزيد من المرونة ، يمكنك البدء بمبلغ 500 دولار أو 1000 دولار لمنحك 5 دولارات و 10 دولارات ، على التوالي ، في الصفقة الأولى. ومع ذلك ، يوصي خبراؤنا في اتحادات التجار بالبدء بمبلغ 1000 دولار.

هل يمكنني الثراء في الفوركس؟

يمكنك أن تصبح ثريًا بتداول العملات الأجنبية ، لكن الأمر يستغرق وقتًا لتحقيق عوائد مناسبة. وبالمثل ، فإن التداول الناجح يستغرق وقتًا لتطويره ويتطلب الاجتهاد والصبر ومهارات إدارة المخاطر والخبرة للتنقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجي أغلاق مانع الاعلانات للأستمرار