سوق الفوركس
أخر الأخبار

ما هو التداول اليومي؟

تعريف
التداول اليومي هو بيع وشراء الأوراق المالية في نفس اليوم لتحقيق ربح قصير الأجل. يتضمن التداول اليومي تحليلاً مفصلاً لاتجاهات السوق وكمية كبيرة من المخاطر.

ما هو التداول اليومي ؟

التداول اليومي هو عندما يشتري المستثمر ويبيع ورقة مالية في نفس يوم التداول بهدف تحقيق أرباح صغيرة قصيرة الأجل.
قد يحتاج متداولو النمط اليومي ، أولئك الذين يجتمعون عددًا معينًا من تداولات الأسهم في أسبوع ، إلى رصيد بقيمة 25000 دولار في حساب الهامش.
تتضمن بعض استراتيجيات التداول اليومي القياسية التداول على مؤشرات الزخم ، والتداول عالي التردد ، والتداول القائم على الأخبار.
يختلف التداول اليومي عن الاستثمار في تلك الصفقات قصيرة الأجل ، في حين أن الاستثمار هو الشراء والاحتفاظ بالأوراق المالية لفترات أطول – بشكل عام أشهر أو سنوات.
يأتي التداول اليومي مصحوبًا بمخاطر كبيرة ، مثل خسارة أموال أكثر مما استثمرته في الأصل ، ولا ينبغي الاستخفاف بها.

كيف يعمل التداول اليومي ؟

عندما يشتري الناس ورقة مالية ويبيعونها في نفس اليوم لتحقيق ربح أو خسارة ، فإنهم يتداولون يوميًا. هدف المتداول اليومي هو الاستفادة من تغيرات الأسعار قصيرة المدى للأصل الذي يتم تداوله. قد يشتري شخص ما سهمًا ويبيعه في نفس اليوم لتحقيق ربح ، وهو ما يعتبر تداولًا ليوم واحد.

ملحوظة
يمكن أن تؤدي تقلبات الأسعار المفاجئة خلال اليوم إلى خسائر كبيرة للمتداولين اليوميين. يمكن أن تتضخم هذه الخسائر ، وقد تخسر أكثر من استثمارك الأصلي إذا تم التداول باستخدام الرافعة المالية. 1

نمط التداول اليومي

إذا قام المستثمر بشراء وبيع الأسهم بانتظام في نفس اليوم ، فقد يتم تعيينهم كمتداول نمط يومي من قبل شركة الاستثمار الخاصة بهم. المتداول اليومي النموذجي هو الشخص الذي ينفذ أربعة تداولات يومية أو أكثر في غضون خمسة أيام ، ويمثل أكثر من 6٪ من إجمالي تداولاته.

يتعين على الشركات المالية تعيين المستثمرين كمتداولين نمطيين إذا كانت تتوافق مع هذا التعريف أو إذا كان لدى الشركة أساس معقول للاعتقاد بأنها ستشارك في نمط التداول اليومي.

أولئك الذين تم تحديدهم كمتداولين نمطيين مطالبين بقواعد هيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA ) بالحفاظ على حد أدنى من الرصيد يبلغ 25000 دولار في حساب الهامش. يُحظر دائمًا التداول اليومي في حساب نقدي. 2

مثال على التداول اليومي

سالي مستثمرة لديها حساب وساطة وهي تتداول الأسهم بناءً على عناوين الأخبار. تقوم سالي بإجراء الصفقات التالية في الأيام التالية من الأسبوع:

الاثنين: يومان من الصفقات

اشترت 25 سهماً من ABC Computers ، ثم باعت جميع الأسهم البالغ عددها 25
اشترى 50 سهمًا من XYZ Holdings ، ثم باع جميع الأسهم البالغ عددها 50
الثلاثاء: يوم التجارة

اشترى 100 سهم من 123 Media ثم باعها في وقت لاحق من ذلك اليوم
الأربعاء: ثلاثة أيام من التداولات

اشترى 50 سهمًا من ABC Computers ، ثم باعها جميعًا قبل نهاية اليوم
اشتري 50 سهمًا من XYZ Holdings ، ثم باعها جميعًا قبل نهاية اليوم
اشترى 50 سهمًا من 123 Media ، ثم باعها جميعًا قبل نهاية اليوم
نظرًا لأن سالي نفذت تداولات لمدة أربعة أيام في غضون خمسة أيام أو أقل ، مما يمثل أكثر من 6 ٪ من تداولاتها ، تعتبر سالي متاجرة يومية نمطية. بسبب هذا التعيين ، تتطلب سمسارتها الاحتفاظ برصيد لا يقل عن 25000 دولار في حساب الهامش في جميع الأوقات.

ومع ذلك ، لو قامت سالي للتو بعملية شراء واحدة وبيع واحدة لكل شركة في كل يوم في المثال أعلاه ، فلن يتم اعتبارها متاجرة يومية نمطية ، وفقًا لقواعد FINRA. قد يتداول شخص ما بشكل يومي في ورقة مالية ولكن لا يتم اعتباره متداولًا نمطياً إذا كان حجم التجارة لا يتجاوز متطلبات المتداول اليومي لنمط FINRA.

التداول اليومي في الأسواق الأخرى

الأسهم ليست هي الأصل الوحيد الذي يمكنك تداوله يوميًا. يعمل المتداولون النهاريون أيضًا في سوق الصرف الأجنبي (المعروف أيضًا باسم سوق الفوركس) وفي أسواق العقود الآجلة حيث يتم تداول السلع في الغالب. كل من هذه الأسواق تعمل بشكل مختلف ولها قواعدها الخاصة.

ملحوظة
لا تنطبق قاعدة نمط المتداول اليومي على المستثمرين الذين يتداولون العملات في سوق الفوركس.

ستعتمد متطلبات الحد الأدنى من الرصيد لتداول الفوركس اليومي على الوسيط الذي يحتفظ بحسابك. نتيجة لذلك ، يمكن للمستثمرين وضع العديد من صفقات الشراء والبيع كما يريدون في حساب استثمار العملات الأجنبية.

الأسواق المختلفة أيضًا تحتفظ بساعات مختلفة. على سبيل المثال ، يتم تداول الأسهم بين الساعة 9:30 صباحًا و 4 مساءً بين الاثنين والجمعة في الولايات المتحدة ، بينما تتداول أسواق العقود الآجلة والفوركس لمدة 24 ساعة تقريبًا في اليوم لمدة خمسة أيام على الأقل في الأسبوع. 3 4 5

أنواع استراتيجيات التداول اليومي

هناك العديد من الاستراتيجيات المختلفة التي يمكن للمستثمرين تنفيذها عند التداول اليومي. تركز بعض الاستراتيجيات بشكل أكبر على المؤشرات الفنية ، والبعض الآخر على الأخبار ووسائل الإعلام ، والبعض الآخر يستخدم الخوارزميات لشراء وبيع الأوراق المالية. تتضمن بعض الأنواع الشائعة للتداول اليومي ما يلي:

  1. تداول الزخم : هو بيع وشراء الأوراق المالية بناءً على قوة اتجاهات الأسعار الحالية. غالبًا ما يتم تحديد الزخم من خلال الحجم والتقلب والإطار الزمني.
  2. تداول عالي التردد : يستخدم هذا البرنامج والخوارزميات لشراء وبيع الأوراق المالية في أطر زمنية قصيرة ، مع الاستفادة من التغيرات الصغيرة في الأسعار لتحقيق ربح.
  3. التداول القائم على الأخبار: يقوم هذا النوع من التداول بإجراء صفقات يومية بناءً على التقارير الإخبارية والبيانات الصحفية للأوراق المالية الأساسية.

يلتزم بعض المتداولين اليوم بإستراتيجية واحدة ، ويستخدم آخرون استراتيجيات متعددة لاتخاذ قرارات التداول. تذكر أن بنك الاستثمار الخاص بك قد يوفر أيضًا أدوات وإمكانية الوصول إلى التقارير الحصرية لمساعدة جهودك في اتخاذ قرارات التداول اليومية في الوقت المناسب.

إيجابيات وسلبيات التداول اليومي

الايجابيات

  • إمكانية تحقيق أرباح سريعة وكبيرة
  • لا توجد مخاطر عقد بين عشية وضحاها
  • مضاعفة الأرباح

سلبيات

  • يأتي مع مخاطر كبيرة
  • يمكن أن يكون مضيعة للوقت
  • متطلبات توازن عالية
  • الضرائب

وأوضح الايجابيات

إمكانية تحقيق أرباح سريعة وكبيرة : يمكن للمتداولين اليوميين الحصول على العديد من الصفقات المربحة يوميًا ، وغالبًا ما يتم الاستفادة منهم بحسابات الهامش لتحقيق عوائد أكبر.
لا توجد مخاطر بين عشية وضحاها : نظرًا لتعريف التداول اليومي على أنه شراء وبيع ورقة مالية في نفس اليوم ، يتم إغلاق جميع المراكز بنهاية يوم التداول ، مما يعني عدم وجود مخاطر في الاحتفاظ بالمراكز بين عشية وضحاها ، مثل تحديثات الأخبار بعد ساعات العمل التي تؤثر سلبًا على ممتلكاتك ، على سبيل المثال.
مضاعفة الأرباح : تزيد كل صفقة مربحة من قوتك الشرائية للصفقة التالية ، وتتفاقم مع كل معاملة مربحة.

وأوضح السلبيات

إلى حدوث مشكلة كبيرة في الأحداث اليومية. منصة ما يستفيد المتداولة اليوميون من مراكزهم ، مما يعني أنهم قد يخسرون أكثر مما يستفيدون في البداية.
الرسم البياني ومؤشر الرسم البياني ومؤشرات الزخم ورسومات الزخم والعثور على وقت طويل في الرسم البياني. قد يستغرق وقتًا في اليوم.
متطلبات الرصيد المرتفع: معدل كونك متداولًا ، تحتفظ بما لا يقل عن 25000 دولار في حساب الهامش.
الضرائب: يمكن أن يؤدي شراء الأسهم وبيعها على المدى الطويل إلى آثار ضريبية. أن تتكبد الدخل من الدخل العادي.

الأسئلة المتداولة

كيف تبدأ التداول اليومي؟

الخطوة الأولى في التداول اليومي هي فهم جميع المخاطر. يمكنك ذلك الدخول إلى السوق الذي تريد التداول به يوميًا – الأسهم أو السلع أو العملات. يعمل كل من هذه الأسواق ، مختلفة مختلفة ، ويحتفظ بساعات مختلفة ، وله قواعد مختلفة. ابحث عن الأسهم أو التداول التداول الخاصة بك. التداول اليومي باستخدام التداول الورقي أو المحاكاة قبل استخدام أموالك الفعلية. احصل على حساب وساطة مناسب أو موافقات من الوسيط الخاص بك. حدد مقدار الأموال التي تريدها في خسارتها وقمت بمراهناتك في التداول اليومي.

كيف تجني المال من التداول اليومي؟

ليس من السهل كسب المال من التداول اليومي. يعد اختيار الأسهم أو العقود الآجلة الصحيحة مجرد الخطوة الأولى في تداول يومي ناجح. العناصر الأخرى التي تحتوي على قيمة عادية ، عادية الصفقات التي تحتوي على الصفقات التي تحتوي على الصفقات التي تحتوي على قيمة عالية. حاسبك أيضًا إلى تتبع أي تكاليف قد تنال من أرباحك. تشير تشير إلى أن معظم التداول ينتهي بهم الأمر بخسائر. حتى بين أولئك الذين يحققون ما تحقق من وقتهم ، هناك عدد قليل جدًا ممن ينتهي بهم الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجي أغلاق مانع الاعلانات للأستمرار