سوق الفوركس
أخر الأخبار

استراتيجية سكالبينج فوركس لمدة دقيقة

استراتيجية سكالبينج فوركس لمدة دقيقةحتى لو كنت مبتدئًا تمامًا في التداول ، فمن المرجح أن تصادف مصطلح “سكالبينج” في مرحلة ما.

في هذه المقالة ، سوف تتعلم إجابة “استراتيجية سكالبينج فوركس لمدة دقيقة” ، وكيف يعمل وكيف تختار نظام تداول سكالبينج الخاص بك. علاوة على ذلك ، سنلقي نظرة أيضًا على استراتيجيات سكالبينج في الفوركس ، مع التركيز بشكل خاص على إستراتيجية سكالبينج الشهيرة لمدة دقيقة واحدة.

ما هو سكالبينج في الفوركس؟

استراتيجية سكالبينج فوركس لمدة دقيقة هي طريقة لتداول العملات الأجنبية تعتمد على التحليل الفني في الوقت الفعلي . عندما يتعلق الأمر بالفوركس ، يتطلب نظام تداول المضاربة إجراء عدد كبير من الصفقات التي يستهدف كل منها أرباحًا صغيرة. بدلاً من الاحتفاظ بالمركز لعدة ساعات أو أيام أو أسابيع ، فإن الهدف من المضاربة على الفوركس هو تحقيق ربح في دقائق ، أو حتى ثوانٍ ، ببضع نقاط فقط في كل مرة.

سوق العملات الأجنبية هو أكبر الأسواق المالية وأكثرها سيولة وأكثرها تقلبًا في العالم. يحاول المضاربون في الفوركس الضغط على كل فرصة ممكنة للخروج من هذه التقلبات في أسعار العملات الأجنبية ، عن طريق فتح وإغلاق الصفقات مع ربح بضع نقاط فقط.

لذلك ، فإن المضاربة في سوق الفوركس تستفيد بشكل أساسي من التغييرات الطفيفة في الأسعار خلال فترة زمنية قصيرة.

يعد سكالبينج أسلوبًا شائعًا للعديد من المتداولين ، نظرًا لتقلبات سوق العملات الأجنبية ، عادة ما تكون هناك فرص تداول وافرة على مدار اليوم.

أثناء عملية المضاربة ، لا يتوقع المتداول عادة ربح أكثر من 10 نقاط أو خسارة أكثر من 7 نقاط لكل صفقة ، بما في ذلك السبريد . لذلك ، من أجل أن تضيف هذه المكاسب التي تبلغ 10 نقاط إلى ربح كبير ، عادة ما يتم إجراء المضاربة بأحجام كبيرة.

هل المضاربة على الفوركس مناسبة لي؟

إن تحديد ما إذا كان سكالبينج فوركس هو أسلوب تداول مناسب لك سيعتمد إلى حد كبير على مقدار الوقت الذي ترغب في تخصيصه للتداول.

يتطلب المضاربة في الفوركس تحليلاً مستمراً ووضع أوامر متعددة في اليوم ، والتي يمكن أن تصبح متطلبة مثل وظيفة بدوام كامل. علاوة على ذلك ، لا يوجد سوى بضع ساعات في اليوم يمكنك فيها فروة رأس أزواج العملات. بعد توفر الوقت ، فإن الشيء التالي الأكثر أهمية هو أن تكون قادرًا على التفكير على قدميك.

لكي تكون استراتيجية سكالبينج في الفوركس مربحة ، يجب أن تتوقع بسرعة إلى أين سيذهب السوق ، ثم تفتح وتغلق المراكز في غضون ثوانٍ.

علاوة على ذلك ، يجب أن يكون المتداولون المهتمون بتنفيذ استراتيجيات المضاربة في الفوركس قادرين على قبول الخسائر. هذا مهم بشكل خاص عند التداول باستخدام الرافعة المالية ، والتي ، بالإضافة إلى إمكانية تضخيم الأرباح ، يمكن أن يكون لها نفس التأثير على الخسائر. في حين أن مهمتك الرئيسية هي إنشاء صفقات مربحة أكثر من الخسارة ، يجب أن تعرف أيضًا كيفية الخروج من التداولات عندما لا تكون تعمل.

يجب أن تضع في اعتبارك أن سكالبينج ليس أسلوب تداول مناسب للجميع. سوف يزدهر بعض المتداولين معها ، لكن أداء البعض الآخر أفضل بكثير على مدى فترات زمنية أطول ، مثل المتداولين المتأرجحين.

إذا كنت تعتقد أن سكالبينج فوركس مناسب لك ، فاستمر في القراءة للتعرف على استراتيجيات وتقنيات سكالبينج في فوركس.

استراتيجية سكالبينج فوركس لمدة دقيقة
الآن بعد أن أصبح لديك فهم للجوانب الأساسية للمضاربة ، دعنا نلقي نظرة فاحصة على كيفية المضاربة في الفوركس.

أفضل إطار زمني لسكالبينج فوركس

بشكل عام ، يقوم معظم المتداولين بفروة رأس أزواج العملات باستخدام إطار زمني يتراوح بين 1 و 15 دقيقة. على الرغم من عدم وجود إطار زمني “أفضل” للمضاربة ، إلا أن الإطار الزمني لمدة 15 دقيقة يميل إلى أن يكون الأقل شيوعًا في معظم استراتيجيات المضاربة في الفوركس. كلا الإطارين الزمنيين لمدة دقيقة واحدة و 5 دقائق هما الأكثر شيوعًا.

سيعتمد ربحك أو خسارتك لكل صفقة على المدة الزمنية الذي تستخدمها. مع مضاربة دقيقة واحدة ، من المحتمل أن تبحث عن ربح يقارب 5 نقاط لكل صفقة ، في حين أن فروة الرأس لمدة 5 دقائق قد توفر لك هدفًا واقعيًا قدره 10 نقاط لكل صفقة.

أفضل أزواج العملات الأجنبية للمضاربة

عندما يتعلق الأمر باختيار أزواج العملات لأفضل استراتيجية سكالبينج في فوركس ، فمن الضروري اختيار زوج متقلب ، بحيث يكون من المرجح أن ترى عددًا كبيرًا من الحركات.

ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون التقلب هو الشيء الوحيد الذي تبحث عنه عند اختيار زوج العملات. يجب عليك أيضًا البحث عن زوج رخيص للتداول ، بمعنى آخر ، الزوج الذي سيوفر لك أقل سبريد ممكن. بالنسبة للمضارب الناجح ، فإن السبريد يأخذ ما بين 10٪ إلى 30٪ من دخلهم. لذلك ، من نافلة القول أنك تريد أن تكون هذه القيمة منخفضة قدر الإمكان.

نظام تداول العملات الاسكالبينج

سوف تحتاج إلى تطوير نظام تداول فوركس سكالبينج على أساس مؤشرات سكالبينج فوركس . بعد ذلك ، بمجرد أن ترى إشارة دخول ، عليك أن تذهب للتجارة ، وإذا رأيت إشارة خروج ، أو وصلت إلى مستوى ربح مقبول ، يمكنك إغلاق تداولك.

إدارة وقف الخسارة (SL) وجني الأرباح (TP) مهمة أيضًا في المضاربة. في حين أنه يوصى دائمًا باستخدام SL و TP عند التداول ، إلا أن المضاربة قد تكون استثناء لهذه القاعدة.

السبب بسيط – لا تستطيع إضاعة الوقت في تنفيذ صفقات لأن كل ثانية مهمة. يمكنك بالطبع تعيين مستويات وقف الخسارة وجني الأرباح بعد أن تقوم بفتح صفقة ما ، ومع ذلك فإن العديد من المتداولين سوف يقومون بمضاربة الصفقات يدويًا ، مما يعني أنهم سيغلقون التداولات عندما يصلون إلى الحد الأقصى من الخسائر المقبولة أو الربح المطلوب ، بدلاً من تعيين مستويات وقف الخسارة أو جني الأرباح تلقائيًا .

سرعات التنفيذ

جانب آخر مهم لكونك مستغلًا ناجحًا في فوركس هو اختيار أفضل نظام تنفيذ. يشير “التنفيذ” إلى الوقت الذي يتم فيه تنفيذ الصفقات التي تقوم بها فعليًا بواسطة الوسيط الخاص بك.

بعبارة أخرى ، السرعة التي ، بمجرد أن تقول أنك تريد الدخول في صفقة ، يتم فتح الصفقة فعليًا في السوق المباشر. في الأسواق المتقلبة ، يمكن أن تتغير الأسعار بسرعة كبيرة ، مما يعني أن تجارتك قد تفتح بسعر مختلف عما كنت تخطط له في الأصل. عندما تعتمد على الأرباح الضئيلة من المضاربة على الفوركس ، فإن هذا يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

هذا هو السبب في أنه قد يكون من الصعب أن تكون ناجحًا مع استراتيجية سكالبينج في الفوركس. إذا كان هناك مكتب تداول معني ، فقد تجد دخولًا مثاليًا إلى السوق ، ولكن يمكنك رفض طلبك من قبل الوسيط.

قد يزداد الموقف سوءًا عندما تحاول إغلاق تداولك ولا يسمح الوسيط بذلك ، والذي قد يكون أحيانًا مميتًا لحساب التداول الخاص بك. هذا هو السبب في أنه من الضروري اختيار وسيط يقدم تنفيذ STP أو ECN ، ويكون قادرًا على استيعاب سكالبينج فوركس.

أفضل وقت للمضاربة في الفوركس

يتطلب نظام تداول السكالبينج أصلًا يتمتع بحركة سعرية وتقلبات كافية. في سوق الفوركس ، تميل أعلى مستويات الحجم والسيولة إلى الحدوث في جلسات تداول لندن (08:00 – 17:00 بتوقيت جرينتش / بتوقيت جرينتش) ونيويورك (13:00 – 22:00 بتوقيت جرينتش / بتوقيت جرينتش) ، مما يجعل أنها جذابة بشكل خاص لمعظم المضاربين في الفوركس. ولكنه يعتمد أيضًا على نوع استراتيجية المضاربة في الفوركس التي تستخدمها.

يمكن أن يعمل تداول الاختراقات الكاذبة أحيانًا بشكل جيد في جلسة تداول آسيوية ، حيث يتحرك السعر عادةً لأعلى ولأسفل في نطاق ضيق نسبيًا.

يجب أن يتمتع المتداولون باللياقة العقلية والتركيز عند سكالبينج فوركس. أي مؤشر على التعب أو المرض أو الهاء يمثل سببًا للتوقف عن التداول وأخذ قسط من الراحة.

كما ذكرنا سابقًا ، من المهم أيضًا أن يكون لديك تكاليف منخفضة عند المضاربة على الفوركس ، وعادةً ما يتم تقديم فروق الأسعار الأقل في الأوقات التي يكون فيها حجم التداول أكبر.

إيجابيات وسلبيات استراتيجية سكالبينج فوركس 1 دقيقة

لتحديد ما إذا كانت استراتيجية سكالبينج فوركس دقيقة واحدة قد تكون مفيدة لأسلوبك في التداول ، دعنا نلقي نظرة على مزايا وعيوب استراتيجية سكالبينج.

مزايا:

يقلل التعرض القصير للسوق من احتمالية الوقوع في أحداث سلبية غير متوقعة.
يسهل تحقيق الحركات الصغيرة نسبيًا. مطلوب اختلال أكبر في العرض والطلب لضمان تغييرات أكبر في الأسعار.
المنطق الرئيسي وراء المضاربة هو أن الحركات الصغيرة تحدث بشكل متكرر أكثر من الحركات الكبيرة.
حتى عندما تكون الأسواق هادئة نسبيًا ، لا يزال بإمكان استراتيجية سكالبينج الجيدة في الفوركس توفير الفرص.

سلبيات:

مطلوب إيداع كبير.
يتطلب المستغل لمدة دقيقة واحدة ردود أفعال سريعة وغرائز جيدة ومهارات رياضية.
قد يكون من الصعب اتباع استراتيجية المضاربة في الفوركس والحفاظ على نسبة جيدة من المخاطرة إلى المكافأة. على سبيل المثال ، مع نسبة 2: 1 ، يتطلب جني الأرباح عند 10 نقاط وقف خسارة عند 5 نقاط ، مما يجعله قريبًا جدًا بحيث لا يتم إيقافه في كثير من الحالات.
إستراتيجية المضاربة على دقيقة واحدة تستغرق وقتًا طويلاً وقد تؤدي إلى الإجهاد.
كل هذا يتوقف على الفرد المعني. عليك أن ترى بنفسك ما إذا كانت هذه استراتيجية تناسب تفضيلاتك الفردية.

كيفية اختيار وسيط سكالبينج فوركس

قد تتفاجأ عندما تعلم أن بعض الوسطاء لا يسمحون فعليًا بالمضاربة ويمنعونك من إغلاق الصفقات التي تدوم أقل من ثلاث دقائق أو نحو ذلك. لذلك ، عندما يتعلق الأمر باختيار وسيط سكالبينج لاستراتيجية سكالبينج الخاصة بك ، فإن الخطوة الأولى الواضحة ستكون التخلص من أي وسطاء لا يسمحون بأنظمة تداول المضاربة في الفوركس.

كما ذكرنا سابقًا في هذه المقالة ، يجب أيضًا أن تتجنب عمومًا جميع الوسطاء الذين لا يمكنهم تزويدك بنظام تنفيذ STP أو ECN ، لأن المضاربة على الفوركس مع مكتب التعامل قد يعيق قدرتك.

الآن ، عندما يكون لديك قائمة أصغر من الوسطاء المتاحين ، يجب أن تبدأ في النظر إلى الأدوات الخاصة بتداولك وأسعارها بين الوسطاء. العديد من الوسطاء لديهم بعض العمولات. هذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا – ما عليك سوى تضمين العمولة في حساباتك عندما تحاول تحديد أرخص وسيط. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون التسعير هو النقطة الوحيدة التي تهمك عندما تختار وسيطًا سيمكنك من المضاربة في الفوركس.

يعد العثور على وسيط جيد وموثوق خطوة حاسمة ، ليس فقط للمضاربين ، ولكن لجميع أنواع المتداولين. يجب أخذ العديد من الجوانب في الاعتبار قبل اختيار الوسيط – وهنا المعايير الأساسية:

  1. هوامش وتكاليف تنافسية
  2. تنفيذ عالي السرعة
  3. جودة تنفيذ الطلب
  4. مرخصة ومنظمة من قبل السلطات المالية المحترمة مثل FCA (سلطة السلوك المالي)
  5. أموال مضمونة مع بنك (بنوك) موثوق


بالإضافة إلى كل ما سبق ، يقدم فوركس سناب أيضًا ما يلي:

  1. سبريد يبدأ من 0 نقطة على أزواج العملات الأجنبية الرئيسية
  2. تنفيذ السوق بدون إعادة تسعير
  3. انخفاض معدلات الانزلاق والرفض
  4. سيولة عميقة من مزودي السيولة من الدرجة الأولى
  5. سرعات تنفيذ عالية تبدأ من 4 مللي ثانية
  6. أدوات متقدمة وخيارات النظام الأساسي
  7. التعليم والندوات عبر الإنترنت
  8. تحليل الأسواق المالية


غالبًا ما لا يدرك المضاربون الجدد في التداول أن التنفيذ هو عامل رئيسي ، إلى جانب وجود فروق أسعار تنافسية. أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان الوسيط مناسبًا لك هي ببساطة عن طريق اختبار استراتيجية سكالبينج الخاصة بك باستخدام حساب تداول تجريبي.

المكونات الرئيسية لأفضل استراتيجيات السكالبينج في الفوركس

يركز أي نظام سكالبينج فوركس على الحركات الدقيقة التي تحدث في سوق العملات ، ويعتمد على امتلاك استراتيجية وأدوات وانضباط سكالبينج فوركس للاستفادة منها.

فيما يلي بعض من أهم النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار لنجاح المضاربة على الفوركس.

  1. إدارة المخاطر
    نظرًا لأن الأرباح من استراتيجيات المضاربة في الفوركس تميل إلى أن تكون صغيرة ، فإن جميع طرق سكالبينج تقريبًا تستخدم رافعة مالية أكبر من المعتاد. بينما يمكن أن تؤدي الرافعة المالية إلى تضخيم الأرباح ، إلا أنها قد تؤدي أيضًا إلى تضخيم الخسائر ، مما يؤدي إلى زيادة المخاطر. لذلك ، فإن إدارة المخاطر هي المفتاح. بالنسبة للمضاربين الذين يستخدمون وقف الخسارة كجزء من إستراتيجية التداول الخاصة بهم ، قد تكون نسبة الرافعة المالية المرتفعة مقبولة.

الرافعه المالية

يعد استخدام الرافعة المالية العالية محفوفًا بالمخاطر بشكل خاص أثناء الأخبار أو البيانات الاقتصادية ، حيث يمكن أن تحدث فروق واسعة النطاق ، وقد لا يتم تشغيل وقف الخسارة.

لمنع هذا ، من المستحسن استخدام نسبة الرافعة المالية المناسبة عند المضاربة خلال فترات عدم القدرة على التنبؤ العالية.

تتطلب استراتيجية سكالبينج المربحة في الفوركس فهم ظروف السوق ومخاطر التداول. يجب على المتداولين دائمًا أن يضعوا في اعتبارهم أنه لا ينبغي لهم أبدًا التداول بأكثر مما يمكنهم تحمل خسارته.

قد يؤدي التداول خارج حدود الأمان إلى نتائج ضارة مالياً. كن حريصًا على عدم المخاطرة الهائلة ، وتأكد من ممارسة إدارة المخاطر في تداولك ، سواء كان سكالبينج فوركس أو غير ذلك.

  1. نظام التداول
    تتطلب أنظمة المضاربة في الفوركس مستوى معينًا من التحمل العقلي. لتحقيق أرباح في المضاربة ، يجب أن يكون المتداول قادرًا على التحكم في عواطفه والبقاء هادئًا والحفاظ على رباطة جأشه. يمكن أن تؤدي الاستجابات العاطفية إلى اتخاذ التجار قرارات خاطئة.
  2. فهم ظروف السوق للمضاربة
    يعتمد تحقيق الربح في استراتيجية سكالبينج فوركس على ظروف السوق. وفقًا لذلك ، غالبًا ما يشير سكالبينج إلى ظروف السوق التجارية الصعبة – ويجب أن تكون أنظمة السكالبينج قادرة على التكيف مع الطبيعة المتغيرة للسوق.
  3. تحديد أهدافك
    للحصول على أفضل الأنظمة ، يجب على المتداولين تحديد أهدافهم أولاً. بالطبع ، الغرض من دخول السوق للمتداولين هو جني الأرباح ، ولكن عند التداول باستخدام استراتيجيات المضاربة على الفوركس ، عليك أن تتذكر أن الأرباح ستكون منخفضة.

بغض النظر عن النمط الذي يختاره المتداول لتداوله ، يجب أن يتأكد من أنه يناسبه وأنه يشعر بالراحة تجاهه. الإستراتيجية المرنة والمنضبطة والمخططة جيدًا هي السمة الرئيسية لأي نظام تداول ناجح للمضاربة على الفوركس.

افكار اخيرة

يمكن أن يكون أسلوب سكالبينج أسلوب تداول فعال للغاية ويمكن قول الشيء نفسه عن إستراتيجية المضاربة على الفوركس لمدة دقيقة واحدة. ومع ذلك ،

من المهم أن نفهم أن المضاربة هي عمل شاق. يتم مكافأة المضاربين على العمل الكمي. كلما زاد أدائهم ، زادت الأرباح المحتملة التي يحققونها. في النهاية ،

يجب أن تتوافق إستراتيجية التداول الخاصة بك ليس فقط مع شخصيتك ، ولكن أيضًا مع أسلوبك وقدراتك في التداول.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجي أغلاق مانع الاعلانات للأستمرار