سوق الفوركس
أخر الأخبار

أفضل أوقات اليوم لبيع وشراء الأسهم

أحيانًا يكون القليل أكثر عندما يتعلق الأمر بالتداول اليومي. غالبًا ما يكون تخصيص ساعتين إلى ثلاث ساعات يوميًا أفضل لمعظم متداولي الأسهم والعقود الآجلة لمؤشر الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) من شراء وبيع الأسهم طوال اليوم.

توفر ساعات محددة أكبر فرصة للتداول اليومي ، لذا فإن التداول خلال هذه الساعات فقط يمكن أن يساعد في زيادة كفاءتك.

يستغرق التداول طوال اليوم وقتًا أطول مما هو ضروري مقابل القليل جدًا من المكافآت الإضافية. في كثير من الحالات ، يميل حتى المتداولون المحترفون اليوم إلى خسارة المال خارج ساعات التداول المثالية هذه.

أفضل أوقات اليوم لبيع وشراء الأسهم

تقدم بعض الساعات أفضل الفرص لشراء وبيع الأسهم ، لذلك من المنطقي التركيز عليها بدلاً من المخاطرة بخسارة الأموال في ساعات أخرى.
تميل الساعتان الأولى والثانية إلى أن تكون أفضل الأوقات للتداول في سوق الأسهم – بداية اليوم ونهايته.
عادةً ما تكون الساعات الأولى والأخيرة من اليوم هي الأكثر تقلبًا أيضًا ،

لذا يمكن أن تكونا الأفضل للمتداولين الأكثر خبرة.
يمكن أن تعطي الاتجاهات التاريخية نظرة ثاقبة لما قد تفعله الأسواق مرة أخرى من أسبوع لآخر ، أو من شهر لآخر ، أو من عام لآخر ، لكنها ليست مضمونة أبدًا.

أفضل أوقات اليوم لبيع وشراء الأسهم

قد تكون أفضل الأوقات للتداول اليومي في سوق الأسهم هي أول ساعتين من اليوم. في الولايات المتحدة ،

هذا من وقت فتح السوق في الساعة 9:30 صباحًا حتى 11:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي. قد يكون آخر ساعة من اليوم هو الوقت المناسب الآخر للتجارة اليومية. في الولايات المتحدة ،

من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 4 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ملحوظة
خذ الوقت الكافي لفهم ساعات سوق الأسهم التي تخطط للتداول فيها حتى تتمكن من التأكد من أنك تتداول في أفضل الأوقات.

التداول عند افتتاح السوق

إن التداول خلال أول ساعة إلى ساعتين من فتح سوق الأسهم في أي يوم هو كل ما يحتاجه العديد من المتداولين. تميل الساعة الأولى إلى أن تكون الأكثر تقلبًا ،

حيث توفر أكبر قدر من الفرص (وربما الأكثر خطورة). على الرغم من أن الأمر يبدو قاسيًا ، إلا أن المتداولين المحترفين يعرفون غالبًا أن الكثير من “الأموال الغبية” تتدفق في ذلك الوقت.

ما يسمى بالمال الغبي هو ظاهرة قيام الأشخاص بإجراء معاملات بناءً على ما قرأوه في الأخبار أو شاهدوه على التلفزيون في الليلة السابقة.

المعلومات التي يتعامل معها هؤلاء الأشخاص هي في العادة أخبار قديمة. يمكن لصفقاتهم أن تخلق حركات أسعار حادة في اتجاه واحد. ثم يستفيد المتداولون المحترفون من السعر المرتفع أو المنخفض للغاية ويدفعونه للخلف في الاتجاه الآخر.

غالبًا ما يُطلب من متداولي اليوم الجديد عدم التداول خلال أول 15 دقيقة من اليوم – وقد تكون هذه نصيحة جيدة للمتداولين الجدد جدًا –

ولكن أول 15 دقيقة تقدم عادةً أفضل الفرص للمتداولين المخضرمين. يمكن أن توفر تلك الفترة الزمنية أكبر التداولات في اليوم على الاتجاهات الأولية .

أفضل أوقات اليوم لبيع وشراء الأسهم

يبدأ التداول المنتظم في الساعة 9:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، لذلك غالبًا ما تكون الساعة التي تنتهي في الساعة 10:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي هي أفضل وقت تداول في اليوم. يقدم أكبر الحركات في أقصر فترة زمنية.

يتوقف العديد من المتداولين اليوميين المحترفين عن التداول في حوالي الساعة 11:30 صباحًا ، لأن هذا هو الوقت الذي يميل فيه التقلب والحجم إلى التناقص التدريجي.

تستغرق التداولات وقتًا أطول ، وتكون الحركات أصغر عند انخفاض حجم التداول – وليس مزيجًا جيدًا للتداول اليومي.

يتم تداول العقود الآجلة تقريبًا 24 ساعة يوميًا خلال أيام الأسبوع ، لذلك إذا كنت تتداول العقود الآجلة لمؤشر يومي مثل E-mini S&P 500 (ES) أو ETF القائم على مؤشر مثل SPDR S&P 500 (SPY) ،

فقد تبدأ في التداول في وقت مبكر من الساعة 8 صباحًا خلال ساعات ما قبل السوق والبدء في التناقص في حوالي الساعة 10:30 صباحًا وهذا يوفر ساعتين قويتين من التداول ، وعادة ما يكون مع الكثير من الربح المحتمل.

ملحوظة
كما هو الحال مع الأسهم ، يمكن أن يستمر التداول حتى الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة وما بعده ، ولكن فقط إذا كان السوق لا يزال يوفر فرصًا للاستفادة من استراتيجيات التداول التي تستخدمها.

التداول خلال الساعة الماضية

يتداول العديد من المتداولين اليوميين أيضًا في الساعة الأخيرة من اليوم ، من 3 إلى 4 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. بحلول ذلك الوقت ،

كان التجار قد حصلوا على استراحة طويلة منذ الجلسة الصباحية ، مما سمح لهم بإعادة تجميع صفوفهم واستعادة تركيزهم.

يمكن أن تكون الساعة الأخيرة تشبه إلى حد كبير الأولى عندما تنظر إلى أنماط البورصة اليومية الشائعة . إنها مليئة بحركات أكبر وانعكاسات حادة. مثل الساعة الأولى ،

يقفز العديد من المتداولين الهواة خلال الساعة الماضية ، حيث يقومون بالشراء أو البيع بناءً على ما حدث حتى الآن في ذلك اليوم. عادت الأموال الغبية مرة أخرى ،

على الرغم من أنها ليست بنفس القدر الذي كانت عليه في الصباح. إنه جاهز ليتم جمعه من قبل مديري الأموال الأكثر خبرة والمتداولين اليوميين.

ملحوظة
يمكن أن تكون الدقائق العديدة الأخيرة من التداول نشطة بشكل خاص ، مع تحركات كبيرة بحجم كبير.

أفضل أيام وشهور للتداول في سوق الأسهم

ضع في اعتبارك الصورة الأكبر أيضًا ، بعد الوقت الذي تستغرقه كل ساعة. عادة ما يكون بعد ظهر يوم الاثنين وقتًا جيدًا للشراء ، لأن السوق يميل تاريخيًا إلى الانخفاض في بداية الأسبوع ، خاصةً في منتصف الشهر تقريبًا.

يوصي العديد من الخبراء بالبيع يوم الجمعة قبل حدوث انخفاض يوم الاثنين ، خاصةً إذا كان يوم الجمعة هذا هو اليوم الأول من شهر جديد أو عندما يسبق عطلة نهاية الأسبوع لمدة ثلاثة أيام.

وبالمثل ، تميل الأسعار إلى الانخفاض في سبتمبر ثم ترتفع مرة أخرى بعد شهر. أكتوبر إيجابي بشكل عام ، وغالبًا ما ترتفع الأسعار مرة أخرى في يناير ، خاصة بالنسبة للأسهم ذات القيمة والأسهم الصغيرة .

الخط السفلي

يتطلب التداول بشكل يومي الانضباط والتركيز الشديد ، وكلاهما يشبه العضلات. إرهاقهم ، والعضلات تستسلم. قد يبقيك التداول لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات فقط في اليوم في لعبتك ،

ومن المحتمل ألا يؤدي إلى الإرهاق العقلي الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على عملك. محاولة التداول لمدة ست أو سبع ساعات في اليوم يمكن أن تستنزفك وتجعلك أكثر عرضة للأخطاء.

بالطبع ، لكل شخص مستويات تركيز وانضباط مختلفة. قد يكون بعض المتداولين قادرين على الشراء والبيع طوال اليوم والقيام بذلك بشكل جيد ، لكن معظمهم يحققون نتائج أفضل من خلال التداول فقط خلال الساعات القليلة التي تكون أفضل للتداول اليومي.

التداول اليومي ليس للجميع ، وهناك العديد من القواعد والمخاطر التي تنطوي عليها. تأكد من فهم كيفية التداول والممارسة اليومية قبل البدء في تداول الأموال الحقيقية لتحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لك حقًا.

الأسئلة المتداولة (FAQs)

في أي وقت يغلق تداول الأسهم بعد الإغلاق؟

يتم التداول بعد ساعات العمل من الساعة 4 مساءً حتى 8 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. 1

ماذا يحدث إذا قمت بتقديم طلب سوق للأسهم بعد ساعات؟

اعتمادًا على الوساطة الخاصة بك ، قد تكون قادرًا على تقديم طلب في السوق بعد ساعات العمل بنجاح (بافتراض أن شخصًا ما على استعداد للبيع). ومع ذلك ، فإن سوق ما بعد ساعات التداول لديه حجم تداول أقل ،

وهذا يؤثر على السيولة وحركة السعر. تساعدك أوامر الحد على التحكم في تحركات الأسعار غير المتوقعة ، وقد تجبر بعض شركات السمسرة المتداولين على وضع أوامر محدودة أثناء التداول بعد ساعات التداول.

ما هي ساعات سوق الأسهم بتوقيت المحيط الهادئ؟

بالنسبة لأولئك الموجودين على الساحل الغربي للولايات المتحدة ، تبدأ ساعات عمل سوق الأسهم من الساعة 6:30 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ حتى الساعة 1 مساءً

ما هي ساعات عمل البورصة اليابانية؟

بورصة طوكيو مفتوحة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً بالتوقيت المحلي مع استراحة لمدة ساعة لتناول طعام الغداء الساعة 11:30. 2 المنطقة الزمنية لطوكيو متقدمة عن الولايات المتحدة ،

لذا فهي الساعة 7 مساءً (اليوم السابق) حتى 1 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجي أغلاق مانع الاعلانات للأستمرار